شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط اللاجئين بالقضارف
2014-04-16 عدوليس

تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط اللاجئين بالقضارف

المصدر: وكالات - حذرت المفوضية السامية لشئون اللاجئين بشرق السودان من تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط اللاجئين بولاية القضارف شرقي السودان

قالت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بالقضارف فاطمة التوم، إن تنامي ظاهرة الإتجار بالبشر وسط قطاعات اللاجئين بالقضارف ، تعتبر من الظواهر التي تؤرق المفوضية، وتحتاج في مكافحتها والحد منها، لتكامل الأدوار بينها وبقية شرائح المجتمع المهتمة بالقضية.
وكشفت خلال مخاطبتها أمس الثلاثاء الورشة التدريبية للإعلاميين حول حماية اللاجئين والإتجار بالبشر أمس الثلاثاء بالقضارف إن التدفقات الكبيرة للاجئين عبر منطقة القلابات بولاية القضارف في الفترة الأخيرة .
وبحسب "الشروق" أكدت ممثل المفوضية، أن الورش والدورات التدريبية التي تستهدف الإعلاميين، منوط بها أن تحدث اختراقاً إيجابياً في التبصير والتوعية بظاهرة الإتجار بالبشر التي نشطت في الفترة الأخيرة، والمساهمة في إنزال الحلول على أرض الواقع، خاصة في شرق السودان الذي يعتبر البوابة الأوسع لدخول اللاجئين.
وأضافت فاطمة أن وسائل الإعلام تمثل رأس الرمح في قيادة حملة التوعية والتبصير بخطورة هذه الظاهرة، من واقع قدرة وسائلهم المختلفة على التعبير والوصول لكل الشرائح المستهدفة.

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.