شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مسئول شرطي سوداني سابق يكشف تفاصيل الوجود الاسرائيلي في جزر دهلك
2014-04-16 عدوليس

مسئول شرطي سوداني سابق يكشف تفاصيل الوجود الاسرائيلي في جزر دهلك

الخرطوم : عدوليس -أكد مسئول شرطي سوداني سابق وجود قواعد عسكرية إسرائيلية في جزر دهلك في المياه الإريترية منذ وقت مبكر في عهد منقستو ، بالإضافة على مطار صغير ) إير سكرب)استكشافي داخل البحر .

وقال الفريق د. عثمان فقراي مدير شرطة البحر الأحمر السابق في حوار أجرته معه صحيفة الصيحة السودانية اليوم الثلاثاء إن اسرائيل لديها قاعدة بحرية وغواصات استكشافية حديثة في دهلك ، مبيناً أن معلوماته حول هذا الأمر مؤكدة بحكم إختصاصه الأمني ومعرفته بجغرافية السواحل متهما ً الموساد بإدارة تجارة البشر في السودان .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.