شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأمم المتحدة: آلاف من طالبي اللجوء إلى أوروبا يتجمعون بليبيا
2014-04-17 عدوليس

الأمم المتحدة: آلاف من طالبي اللجوء إلى أوروبا يتجمعون بليبيا

جنيف : رويترز - أكدت الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، ميليسا فليمينج أن آلافًا من طالبي اللجوء الذين يريدون الوصول إلى أوروبا يتجمعون في ليبيا، مضيفةً أن بلادها تتوقع أن تستمر هذه الأعداد في الزيادة."

وقال وزير الداخلية الإيطالي، أمس الأربعاء، إن الأزمة تتفاقم وإن 15 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا عن طريق البحر حتى الآن هذا العام.
وأشارت ناطقة المفوضية فليمينج إلى إنقاذ البحرية الإيطالية الجمعة الماضية، حوالي ستة آلاف شخص الكثير منهم من السوريين والإريتريين في أربعة أيام في أكثر من 40 قاربًا مكتظًا على سواحل صقلية وكالابريا في البحر المتوسط.
وقالت فليمينج في إفادة صحفية: "بينهم أعداد كبيرة من النساء والأطفال وحديثي الولادة وأطفال بمفردهم."
وتلفت المفوضية إلى أن القوارب تنطلق من زوارة في ليبيا ومعظم اللاجئين من سوريا وإريتريا والصومال ونيجيريا وجامبيا ومالي والسنغال.
وحثت المفوضية الاتحاد الأوروبي على مساعدة إيطاليا في توفير المزيد من مرافق الاستقبال وإيجاد "حلول دائمة" لطالبي اللجوء الفارين من الحرب والاضطهاد.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.