شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الفريق إفريم يذهب للطاقة والتعدين وتكهنات بتولي فليبوس وزارة الدفاع
2014-04-18 عدوليس ــ خاص ــ اسمرا

الفريق إفريم يذهب للطاقة والتعدين وتكهنات بتولي فليبوس وزارة الدفاع

تأكيدا لما إنفردت به (عدوليس) اكدت أنباء أسمرا رسميا عن تولي الفريق أول سبحت إفريم وزارة الطاقة والتعدين ، دون ان يتبع ذلك تسمية وزير دفاع جديد . فقد تحدث إفريم لوسائل الإعلام المحلية عن خططه في تطوير أداء الوزارة معلنا أنها سوف (لوضع المحددات اللازمة لتقنين التعدين التقليدي بحيث يستفيد المواطنين ولا يؤثر ذلك على البرامج الكبيرة ،والتي يعتمد عليها في الاقتصاد الوطني ،واكد ان هنالك الكثير من البرامج التي ستوليها الوزارة اهتماما خاصا ، منها توفير إمدادات الكهرباء وتوفير المحروقات ) . هذا ومن المتوقع حسب بعض الراجح من التكهنات ان يتم تسمية اللواء فليبوس ولديوهنس وزيرا للدفاع . علما بإنه ينتمي لذات القرية التي ينحدر منها اسياس افورقي .

جدير بالملاحظة هنا ان الحكومة الإريترية درجت عن عدم الإعلان رسميا ، وبمراسيم رئاسية بتعين الوزراء أو إقالتهم ، وكذا الأمر للمدراء وكبار موظفي الدولة . يذكر هنا ان الحلقة القوية حول الرئيس كانت قد فقدت خلال الشهور الماضية عدد من المتنفذين من الجنرلات أبرزهم الجنرال عند برهان قرزقهير الشهير بـ ( وجو ) الي تم تعينة رئيسا لاركان الجيش وهو على فراش الموت خلفا للواء عمر حسن طويل المعتقل على خلفية حركة 21 يناير العسكرية .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.