شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الفريق إفريم يذهب للطاقة والتعدين وتكهنات بتولي فليبوس وزارة الدفاع
2014-04-18 عدوليس ــ خاص ــ اسمرا

الفريق إفريم يذهب للطاقة والتعدين وتكهنات بتولي فليبوس وزارة الدفاع

تأكيدا لما إنفردت به (عدوليس) اكدت أنباء أسمرا رسميا عن تولي الفريق أول سبحت إفريم وزارة الطاقة والتعدين ، دون ان يتبع ذلك تسمية وزير دفاع جديد . فقد تحدث إفريم لوسائل الإعلام المحلية عن خططه في تطوير أداء الوزارة معلنا أنها سوف (لوضع المحددات اللازمة لتقنين التعدين التقليدي بحيث يستفيد المواطنين ولا يؤثر ذلك على البرامج الكبيرة ،والتي يعتمد عليها في الاقتصاد الوطني ،واكد ان هنالك الكثير من البرامج التي ستوليها الوزارة اهتماما خاصا ، منها توفير إمدادات الكهرباء وتوفير المحروقات ) . هذا ومن المتوقع حسب بعض الراجح من التكهنات ان يتم تسمية اللواء فليبوس ولديوهنس وزيرا للدفاع . علما بإنه ينتمي لذات القرية التي ينحدر منها اسياس افورقي .

جدير بالملاحظة هنا ان الحكومة الإريترية درجت عن عدم الإعلان رسميا ، وبمراسيم رئاسية بتعين الوزراء أو إقالتهم ، وكذا الأمر للمدراء وكبار موظفي الدولة . يذكر هنا ان الحلقة القوية حول الرئيس كانت قد فقدت خلال الشهور الماضية عدد من المتنفذين من الجنرلات أبرزهم الجنرال عند برهان قرزقهير الشهير بـ ( وجو ) الي تم تعينة رئيسا لاركان الجيش وهو على فراش الموت خلفا للواء عمر حسن طويل المعتقل على خلفية حركة 21 يناير العسكرية .

إخترنا لكم

افورقي في الخرطوم .. الحنين الى الماضي !. بقلم / احمد ابو تيسير

جاءت زيارة افورقي الى الخرطوم السبت الـ14 سبتمبر ولقاءه بالمسئولين السودانيين في محاولة يائسة للعودة الي دائرة التأثير في الساحة السياسية السودانية بعد أن كاد يفقد او بالأصح فقد كل أوراق المناورة في ملفات علاقاته بالقوى السياسية السودانية إثر التغييرات الاستراتيجية المتلاحقة في علاقات السودان الإقليمية والدولية نتيجة نجاح ثورة الشعب السوداني في اقتلاع اسوء نظام عرفته القارة الافريقية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.