شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ضبط 230 مهاجرا غير شرعي قرب الحدود الليبية السودانية
2014-04-18 عدوليس

ضبط 230 مهاجرا غير شرعي قرب الحدود الليبية السودانية

المصدر: بوابة الوسط - ضبطت عناصر من الدوريات الصحراوية التابعة لكتيبة عمر المختار لحرس الحدود الليبي بطبرق 230 مهاجرا غير شرعي داخل شاحنة كبيرة وسيارة صحراوية صغيرة.

وأفاد مصدر من الكتيبة لوكالة الأنباء الليبية أن عناصر الدوريات الصحراوية تمكنوا من القبض على سيارة مرسيدس كبيرة، وأخرى صغيرة بمنطقة المساح قرب الحدود الليبية السودانية تبين أن بداخلهما 230 شخصا من الرجال والنساء والأطفال وهم في حالة إعياء شديد.
وأوضح المصدر نفسه أن الجهات المسؤولة قامت بنقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إلى مركز طبرق الطبي حيث قدمت لهم الإسعافات والعلاجات المناسبة خاصة الأطفال وكبار السن.
وقال المصدر إن المهاجرين ينتمون إلى السودان وآريتريا وإن الإجرءات اتخذت بالتعاون مع مكتب الهجرة لترحيلهم إلى بلدانهم .

إخترنا لكم

صراع الموانئ فى البحر الأحمر:منافسة شرسة بين الإمارات وتركيا وأمريكا والصين وإسرائيل والسعودية وإيران

كتبت دينا محسن: باتت منطقة القرن الإفريقي وجنوب البحر الأحمر، ساحة للصراع والنفوذ الإقليمي العسكري والتجاري بين عدة دول وقوى إقليمية ودولية، وتسعى تلك الدول لمد نفوذها والقوة في منطقة جنوب البحر الأحمر، ببناء قواعد عسكرية أو الحصول على حق إدارة وانتفاع موانئ في دول إفريقية فقيرة مثل الصومال وإريتريا وجيبوتى وأخيراً السودان. ويتزايد الاهتمام الجيوسياسى فى منطقة القرن الأفريقى، يخشى المراقبون أن تنتهى هذه النزاعات الإقليمية لصراع مسلح يهدد استقرار تلك المنطقة, وفي مركز هذا الصراع مضيق “باب المندب”، الذي يمر من خلاله ما قيمته مئات مليارات


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.