شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تبرعات سخية لمشروع إسلامي في ملبورن
2014-04-28 عدوليس ــ ملبورن

تبرعات سخية لمشروع إسلامي في ملبورن

في سابقة أدهشت هي الأولى من نوعها داخل الجالية الإريترية بمدينة ملبورن الأسترالية تدافع أفراد الجالية في تبرعات فاقت المتوقع لتجمع حوالي مليون ومائتين وثمانية وأربعين ألف وستمائة وستون ( 1248660) دولار أسترالي حتى الآن ، وذلك خلال جلستين ، عقدتا يومي السبت والأحد الماضيين للإعلان عن المشروع وإستقبال الشيخ جمعة أبو الرشيد . ويضم المشروع الذي تقدت به الجمعية الاسلامية الارترية في استراليا بناء مسجد وعدد من المرافق الملحقة به وصالة للأنشطة الإجتماعية والإجتماعات وساحات رياضية للكبار والأطفال وسكن للضيوف ، ومنطقة تجارية ومساحات خضراء.

هذا وقد أستقبلت هذه التبرعات السخية بإشادات ودعم من رسمين وبرلمانين ومهتمين بشؤون الجاليات والتمازج الثقافي في ولاية فكتوريا وأثارت أعجابهم ، لكونها ظاهرة تستحق الإهتمام من الجالية الإريترية التي تُعد من الجاليات الصغيرة نسبيا ولكنها من أنشط الجاليات ، حسب ما عبروا عنه في أوقات مختلفة ، كما اعلنت بعض الجهات الرسمية بتقديم العون والمساندة للمشروع ، يذكر هنا ان الحكومة الأسترالية تشجع مثل هذه المبادرات وتقدم لها العون المالي واللوجستي اللازم .
ان الشيخ محمد جمعة أبو الرشيد الناشط في المدني والأسلامي المعتدل كان ضيف المدينة و قد قام بعدد من الإنشطة وعقد العديد من الإجتماعات العامة والخاصة ، وحظي بإستقبال وحفاوة بالغين من قبل أفراد الجالية .
ننوه هنا ان الجمعية الإسلامية الإريترية في مدينة ملبورن تقدم خدماتها لكل أفراد الجالية واكثر هذه الخدمات الكبيرة دفن الموتى وتغطية النفقات التي تكلف حوالي 7 ألف دولار استرالي .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.