شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن اعتقال السفير محمد علي عمرو في أسمرا
2014-04-30 عدوليس

أنباء عن اعتقال السفير محمد علي عمرو في أسمرا

أفادت أنباء واردة من العاصمة الإريترية أسمرا أن قوات الأمن اعتقلت ، أمس الثلاثاء ، السفير الإريتري لدى نيجيريا محمد علي عمرو وذلك أثناء وجوده في أسمرا.

والسفير محمد علي عمرو يعد من كبار المناضلين في الثورة الإرترية ومن القادة التاريخيين والمؤسسين لنضال الشعب الارتري في مطلع ستينيات القرن الماضي ، وعمل في مختلف المواقع القيادية العسكرية منها والمدنية، وكان يشغل منصب السفير لدى نيجيريا حتى ساعة اعتقاله يوم امس .
يذكر أن عمرو كان على خلاف مع أفورقي منذ بواكير الاستقلال مما جعل الأخير يعينه في مناصب دبلوماسية بغية إبعاده من مراكز التأثير الداخلية .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.