شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من بينهم إريتريون ، مصرع ( 9 ) وانقاذ أكثر من ثلاثمائة شخصاً في الحدود السودانية الليبية
2014-04-30 عدوليس

من بينهم إريتريون ، مصرع ( 9 ) وانقاذ أكثر من ثلاثمائة شخصاً في الحدود السودانية الليبية

الخرطوم : سونا + عدوليس - أعلن العقيد الصوارمي خالد سعد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية مصرع 9 أشخاص والعثور 319 شخصاً كانوا عالقين في الصحراء في منطقة الحدود السودانية الليبية .في ظروف صحية حرجة مبيناً انهم تم انقاذهم بواسطة القوات المشتركة السودانية الليبية .

وذكرت مصادرعليمة لعدوليس أن من بين الضحايا والأشخاص الذين تم إنقاذهم أجانب من مختلف الجنسيات ، بينهم إريتريون ،مبينةً أن المهربين تركوا الضحايا في المنطقة المذكورة ولاذوا بالفرار . وأوضح الصوارمي في تصريح لوكالة السودان للأنباءاليوم الأربعاء ، أنه تم تجميع المذكورين في محطة كرب التوم موضحاً أن حالتهم الصحية سيئة وجاري اسعافهم وترحيلهم الى مدينة دنقلا لتسليمهم للسلطات المختصة .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.