شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات المصرية ترحل ( 31 ) إريترياً إلى أسمرا
2014-04-30 عدوليس

السلطات المصرية ترحل ( 31 ) إريترياً إلى أسمرا

المصدر : صحيفة الشروق المصرية - قامت سلطات مطار القاهرة، الأربعاء، بترحيل 31 إريتريا بعد إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل عبر حدودها مع مصر وقيام السلطات الإسرائيلية بإعادتهم مرة أخرى إلى القاهرة لترحيلهم إلى بلادهم .

صرحت مصادر أمنية بمطار القاهرة: وصل المرحلون الإريتريون على طائرة إير سينا القادمة من تل أبيب، حيث تم احتجازهم بالترانزيت تحت حراسة لعدة ساعات وترحيلهم على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى أسمرة وتبين من التحقيق معهم أنهم نجحوا فى التسلل إلى إسرائيل عبر الحدود الشرقية إلى سيناء وتم القبض عليهم ووضعهم فى معسكر ثم ترحيلهم إلى مصر بعد إصدار وثائق سفر لهم .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.