شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الخارجية السودانية : مصرع إريتري واحد ، 6 سودانيين ، واثيوبييَن في الصحراء السودانية الليبية
2014-04-30 عدوليس

الخارجية السودانية : مصرع إريتري واحد ، 6 سودانيين ، واثيوبييَن في الصحراء السودانية الليبية

الخرطوم : سونا - كشف السفير عبد العزيز حسن صالح مدير ادارة القنصليات والمغتربين بوزارة الخارجية السودانية عن معلومات أخرى بشأن المهاجرين غير الشرعيين الذين تم العثور عليهم في الصحراء على الحدود السودانية الليبية .

وأوضح تصريح (لسونا) أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين البالغ عددهم أكثر من 300 شخص كانوا في حالة يرثى لها جراء الجوع والعطش في هذا الصيف الساخن بعد أن تخلصت منهم العصابات المتخصصة في الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، حيث تم انزالهم من العربات التي كانوا يستغلونها في رحلتهم مبيناً أن عشرة منهم قد لقوا حتفهم منهم ستة سودانيين واثنين أثيوبيين وواحد اريتري وواحد لم يتم التعرف على جنسيته .
واضاف السفير عبد العزيز (لسونا) أن عصابات الاتجار بالبشر درجت على ترك المهاجرين غير الشرعيين في الصحراء بعد الحصول على مبالغ منهم بدعوى تحقيق أحلامهم في الهجرة . وقال إن القنصلية السودانية بالكفرة تحركت فور علمها بالحادث بالتنسيق مع الجانب الليبي والقوات المشتركة السودانية الليبية للوقوف على أحوالهم وتوفير المعينات لإسعافهم توطئة لإعادتهم للبلاد .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.