شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الف إريتري يطلبون اللجوء بهولندا خلال الشهر الماضي
2014-05-03 عدوليس

الف إريتري يطلبون اللجوء بهولندا خلال الشهر الماضي

المصدر : ياهو نيوز - ارتفعت أعداد طالبي اللجوء الإريتريين في هولندا خلال شهر أبريل المنصرم بصورة غير متوقعة حيث تم استقبال أكثر من الف طالب لجوء خلال الشهر المنصرم فيما بلغ العدد الكلي للاجئين خلال العام الماضي 980 .

ووجه وزير الدول للعدل والأمن فريد تفين إلى اتخاذ التدابير اللازمة لإلقاء القبض عليهم والتدقيق في معالجة طلبات لجوئهم في الوقت المناسب .
في ذات الوقت أعلنت دوائر الهجرة والجيش والأجانب في هولندا حالة تأهب قصوى لمواجهة موجات محتملة للاتجار بالبشر .
وأشارت الوزارة إلى أن الإريتريين القادمين إلى هولندا يحملون معهم مبالغ مالية متساوية ويدلون بمعلومات متشابهة حول مسارات رحلتهم إلى البلاد مما يشير لنشاط حركة الاتجار بالبشر .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.