شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الف إريتري يطلبون اللجوء بهولندا خلال الشهر الماضي
2014-05-03 عدوليس

الف إريتري يطلبون اللجوء بهولندا خلال الشهر الماضي

المصدر : ياهو نيوز - ارتفعت أعداد طالبي اللجوء الإريتريين في هولندا خلال شهر أبريل المنصرم بصورة غير متوقعة حيث تم استقبال أكثر من الف طالب لجوء خلال الشهر المنصرم فيما بلغ العدد الكلي للاجئين خلال العام الماضي 980 .

ووجه وزير الدول للعدل والأمن فريد تفين إلى اتخاذ التدابير اللازمة لإلقاء القبض عليهم والتدقيق في معالجة طلبات لجوئهم في الوقت المناسب .
في ذات الوقت أعلنت دوائر الهجرة والجيش والأجانب في هولندا حالة تأهب قصوى لمواجهة موجات محتملة للاتجار بالبشر .
وأشارت الوزارة إلى أن الإريتريين القادمين إلى هولندا يحملون معهم مبالغ مالية متساوية ويدلون بمعلومات متشابهة حول مسارات رحلتهم إلى البلاد مما يشير لنشاط حركة الاتجار بالبشر .

إخترنا لكم

اريتريا : نحو الإصلاح السياسي أم " تقراي" الكبرى ! (2/3) صلاح ابوراي _ لندن

... من نافل القول ان لهذا التغيير الكبير الذي طال اثيوبيا اعداء وهم حكام "تقراي" الذي قام الحراك ضدهم وقضى على سلطتهم ولم يذرف احدا الدموع على رحيهلم أو يأسف على سقوطهم. وقد قامت نخبة "التقراي" بخطوة مميزة وذلك باقامة ندوات حوارية Tigray Forum دعت اليها كل النخب من الداخل والخارج تحت عنوان " تجراي الى اين" وعناوين اخرى مختلفة في خطوة قصدت الحفاظ على التماسك الداخلي واستيعاب الصدمة حتى لا يدخل الاقليم في مرحلة " جلد الذات التي تسبق حالة الانقسام والتشتت" وبالرغم من ثقل اوزان الحضور سياسيا وعلميا إلا اننا لم نشهد وقفات حقيقية حول الاسباب التي ادت الى خسران السلطة أو الى تفسير مقنع للحالة التي وصلوا اليها حيث تعرض شعبهم الى البغض والكراهية بل طالتهم التصفية الجسدية وعادت جموع غفيرة من شتى انحاء البلاد الى تجراي حتى لا تطالهم تصفيات عرقية. لقد ترك حزب "التقراي" جرحا غائرا في نفوس الشعب الاثيوبي بمختلف اطيافه وقومياته وخلفوا وراؤهم تاريخا دمويا من الابادة الجماعية والتصفيات العرقية، كما خلفت مئات الالاف من السجناء والمعتقلين لمدد بعمر حكمهم. ولم يتركو احدا لم يحمل ضدهم السلاح في اثيوبيا.!


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.