شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء
2014-05-03 عدوليس

عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء

المصدر: صنعاء برس - امضى 216 من اللاجئين الارتريين بينهم نساء اثنتان منهن حوامل واطفال احدهم (8 شهور) امس الاول ليلتهم فى العراء وسط هطول الأمطار فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت المفوضية العليا لشؤون الاجئين بالتعاون مع السلطات اليمنية قد نقلت هولاء اللاجئين بتاريخ 11 فبراير 2014 من سجن الحديدة الى عدد من الفنادق بصنعاء بهدف اعادة توطينهم في بلد ثالث.
وعبر اللاجئون عن صدمتهم من قرار مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن التخلى عن مسؤلياته فى توفير الحماية لهم خاصة ان معظمهم من شريحة الشباب الهاربون من الخدمة الالزامية فى ارتريا .وقال احدهم : " اصبحنا مشردين نجوب الشوارع والازقة بحثا عن الطعام والدواء".
وناشدت منظمة اريتيريه المنظمات الحقوقية والانسانية الارترية والجاليات الارترية فى المهجر لتقديم المعونة العاجلة لاخوننا اللاجئين فى اليمن.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.