شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء
2014-05-03 عدوليس

عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء

المصدر: صنعاء برس - امضى 216 من اللاجئين الارتريين بينهم نساء اثنتان منهن حوامل واطفال احدهم (8 شهور) امس الاول ليلتهم فى العراء وسط هطول الأمطار فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت المفوضية العليا لشؤون الاجئين بالتعاون مع السلطات اليمنية قد نقلت هولاء اللاجئين بتاريخ 11 فبراير 2014 من سجن الحديدة الى عدد من الفنادق بصنعاء بهدف اعادة توطينهم في بلد ثالث.
وعبر اللاجئون عن صدمتهم من قرار مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن التخلى عن مسؤلياته فى توفير الحماية لهم خاصة ان معظمهم من شريحة الشباب الهاربون من الخدمة الالزامية فى ارتريا .وقال احدهم : " اصبحنا مشردين نجوب الشوارع والازقة بحثا عن الطعام والدواء".
وناشدت منظمة اريتيريه المنظمات الحقوقية والانسانية الارترية والجاليات الارترية فى المهجر لتقديم المعونة العاجلة لاخوننا اللاجئين فى اليمن.

إخترنا لكم

قصة لوحة إنسانية وحكاية أسرة مناضلة ! بقلم/ جمال همـــد

(1) ككل السادرون والمسرفون في حب الأوطان يذهبون دون ضجيج ، دون ان يلاحظ أحد غيابهم ، يرحلون دون صخب وجلبة كتلك التي يُحدثها الأدعياء في كتاباتهم الفجة. هم صناع التاريخ الحقيقي غير الرسمي. هم / هن المفاصل التي تربط وقائع الأحداث وملحها ، ودونهم لا يكتمل المشهد .. المشهد الذي يريد كُتاب التاريخ الرسمي ان لا يكتمل إلا وفق المرسوم الرسمي وبما يخدم العصبة سواء كانت جماعة أو فرد أو ايدلوجيا.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.