شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء
2014-05-03 عدوليس

عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء

المصدر: صنعاء برس - امضى 216 من اللاجئين الارتريين بينهم نساء اثنتان منهن حوامل واطفال احدهم (8 شهور) امس الاول ليلتهم فى العراء وسط هطول الأمطار فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت المفوضية العليا لشؤون الاجئين بالتعاون مع السلطات اليمنية قد نقلت هولاء اللاجئين بتاريخ 11 فبراير 2014 من سجن الحديدة الى عدد من الفنادق بصنعاء بهدف اعادة توطينهم في بلد ثالث.
وعبر اللاجئون عن صدمتهم من قرار مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن التخلى عن مسؤلياته فى توفير الحماية لهم خاصة ان معظمهم من شريحة الشباب الهاربون من الخدمة الالزامية فى ارتريا .وقال احدهم : " اصبحنا مشردين نجوب الشوارع والازقة بحثا عن الطعام والدواء".
وناشدت منظمة اريتيريه المنظمات الحقوقية والانسانية الارترية والجاليات الارترية فى المهجر لتقديم المعونة العاجلة لاخوننا اللاجئين فى اليمن.

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.