شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء
2014-05-03 عدوليس

عشرات اللاجئين الإريتريين الى اليمن بينهم نساء واطفال يبيتون فى العراء

المصدر: صنعاء برس - امضى 216 من اللاجئين الارتريين بينهم نساء اثنتان منهن حوامل واطفال احدهم (8 شهور) امس الاول ليلتهم فى العراء وسط هطول الأمطار فى العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت المفوضية العليا لشؤون الاجئين بالتعاون مع السلطات اليمنية قد نقلت هولاء اللاجئين بتاريخ 11 فبراير 2014 من سجن الحديدة الى عدد من الفنادق بصنعاء بهدف اعادة توطينهم في بلد ثالث.
وعبر اللاجئون عن صدمتهم من قرار مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين باليمن التخلى عن مسؤلياته فى توفير الحماية لهم خاصة ان معظمهم من شريحة الشباب الهاربون من الخدمة الالزامية فى ارتريا .وقال احدهم : " اصبحنا مشردين نجوب الشوارع والازقة بحثا عن الطعام والدواء".
وناشدت منظمة اريتيريه المنظمات الحقوقية والانسانية الارترية والجاليات الارترية فى المهجر لتقديم المعونة العاجلة لاخوننا اللاجئين فى اليمن.

إخترنا لكم

أبوظبي التي تجأر نيابة عن أفورقي .. أي دور في إريتريا ...؟

لا يفوت على حصافة المتتبع ، الصوت المشروخ الذي بدأت الصحافة الإماراتية بإطلاقه، حول الأوضاع الإريترية الراهنة ، في محاولة منها لإظهار ما حدث من هبة غير مسبوقة على أنه فعل تم بتأثيرات خارجية وتحريض قطري، وما يعرف بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين، بل سعت الصحافة الإماراتية إلى تعليق الحبل على رقبة الناشط الإريتري محمد جمعة أبو راشد ، بوصفه أحد أهم أذرع الصناعة القطرية للبلبلة في إريتريا، ونقول أن إدراك المواطن الاريتري العادي لعدم صحة ذلك المنهج المغروض والمفروض من السلطات الإماراتية ، لأنه ببساطة يعلم جيدا ماهي محركات تلك الهبة ، وما سيأتي بعدها من انتفاضات متسلسلة، وهي - المحركات الهبة الشعبية ليس بينها الدافع القطري، ولا التغطية الإعلامية لوسائط الإعلام القطرية ، وبالضرورة ليست هذه الهبة بفعل وتحريك خارجي أي كان هذا الخارج ، بل هو نتيجة سلسلة من


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.