شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تفاصيل جديدة حول المهاجرين الذين تم العثور عليهم في الحدود الليبية السودانية
2014-05-03 عدوليس

تفاصيل جديدة حول المهاجرين الذين تم العثور عليهم في الحدود الليبية السودانية

عدوليس : خاص - أفادت مصادر عدوليس أن العدد الكلي للمهاجرين الذين تم العثور عليهم في الحدود الليبية السودانية يوم الأربعاء الماضي يتجاوز الخمسمائة شخص معظمهم من الإريتريين والإثيوبيين ،

من بينهم أكثر من مائة امرأة إريترية وإثيوبية بالإضافة لعشرات الأطفال ، وأضافت المصادر أن من بين المجموعة طفلة في الثامنة من العمر وجدت في حالة صحية سيئة وتتلقى العلاج في مستشفى دنقلا - شمال السودان - التي تم نقل المجموعة بكاملها إليها من حيث تم استلامهم من قبل السلطات هناك.
وذكرت المصادر إن سرادقات العزاء انتشرت في مدينة كسلا شرقي السودان حيث تقيم أسر عدد من المتوفين الذين بلغ عددهم 10 شخصاَ من بينهم إريتري واحد ، وستة سودانيين ، 2 إثيوبي ، وعاشر لم تعرف هويته.
وكان الجيش الليبية قد أورد رواية مغايرة للقوات المسلحة السودانية يوم الأربعاء الماضي ،تفيد بأنه تمكن من القاء القبض على أكثر من 500 مهاجر في صحراء العوينات على الحدود السودانية الليبية أثناء عبورهم الحدود وقام بتسليمهم إلى الجيش السوداني وفقاً للإتفاقيات المبرمة بين الطرفين ، فيما ذكر الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية أن القوات المشتركة السودانية الليبية أنقذت 319 شخصاً في الصحراء معلناً وفاة 10 أشخاص .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.