شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإتحاد الأوروبي يعين مبعوثاً جديداً لإريتريا
2014-05-04 عدوليس

الإتحاد الأوروبي يعين مبعوثاً جديداً لإريتريا

ترجمة :عدوليس -أعلنت كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية في الإتحاد الأوروبي تعيين السيد كريستيان ماناهل رئيسا البعثتها في إريتريا مشيدة بخبراته وموهبته في العمل الخارجي .

ويعود ماناهل ،الذي تم تعيينه رئيساً لبعثة الإتحاد الأوروبي بإريتريا، إلى أصول استرالية ،والتحق بمفوضية الإتحاد الأوروبي عام 1996م ، عمل في عدد من المواقع ذات الصلة بالسياسة الخارجية تجاه إفريقيا سواء في بروكسل أو في البعثات الخارجية بالإضافة إلى إعارته للعمل في الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية والصومال ، ويشغل حالياً منصب المستشار السياسي لبعثة الإتحاد الأوروبي بجنوب السودان.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.