شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الإتحاد الأوروبي يعين مبعوثاً جديداً لإريتريا
2014-05-04 عدوليس

الإتحاد الأوروبي يعين مبعوثاً جديداً لإريتريا

ترجمة :عدوليس -أعلنت كاثرين أشتون الممثلة العليا للسياسية الخارجية والأمنية في الإتحاد الأوروبي تعيين السيد كريستيان ماناهل رئيسا البعثتها في إريتريا مشيدة بخبراته وموهبته في العمل الخارجي .

ويعود ماناهل ،الذي تم تعيينه رئيساً لبعثة الإتحاد الأوروبي بإريتريا، إلى أصول استرالية ،والتحق بمفوضية الإتحاد الأوروبي عام 1996م ، عمل في عدد من المواقع ذات الصلة بالسياسة الخارجية تجاه إفريقيا سواء في بروكسل أو في البعثات الخارجية بالإضافة إلى إعارته للعمل في الأمم المتحدة في الكونغو الديمقراطية والصومال ، ويشغل حالياً منصب المستشار السياسي لبعثة الإتحاد الأوروبي بجنوب السودان.

إخترنا لكم

أمن البحر الأحمر: السياسة الخارجية الإريترية في بيئة متغيرة ! بقلم / عبد القادر محمد علي*

كان قرار فرض العقوبات الأوروبي على إريتريا منحنى جديدًا في مجموعة من "التعرجات" شهدتها بيئة السياسية الخارجية الإريترية في السنوات الثلاثة الأخيرة، مثَّل فيها توقيع اتفاق السلام مع إثيوبيا وحرب التيغراي نقطتين بارزتين. تحاول هذه الورقة تسليط الضوء على دوافع التغيرات التي طرأت على موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي خلال هذه الفترة، وملامح تحالفات تنسجها إريتريا في مواجهة احتمالات متزايدة للعودة إلى مرحلة ما قبل 2018 الموصوفة على نطاق واسع "بالعزلة الدولية".


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.