شريط الأخبار
الرئيسيةثقافة وأدب ← إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن
2014-05-04 عدوليس

إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن

تقرر أن يكون يوم السبت القادم الموافق العاشر من مايو 2014 في قاعة أبرار هاوس بوسط مدينة لندن موعدا لتدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر التي صدرت حديثا عن دار ميريت بالقاهرة.

تدور أحداث الرواية في مدينة القضارف جنوب شرق السودان في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي .
وسيقوم كل من الناقد الفلسطيني عباس يونس مبارك والشاعر السوداني الصادق الرضي والباحث اوالقاص السوداني معتصم الحارث والباحث والمثقف الإريتري إبراهيم عثمان كبوش بتقديم قراءات للنص.
كذلك سيشارك الكاتب والصحفي اللبناني المعروف سليم نصار والناقد التونسي محمد فليس والباحث السوداني أبوبكر عبد الله آدم بالتعليق على الرواية.
كما سيصاحب الفعالية معرض للكتاب بإشراف دار سيبويه للنشر والتوزيع التي تعنى بنشر الكتاب العربي في اوساط الجاليات العربية في المهجر.
والدعوة عامة
العنوان أبرار هاوس
الزمان السبت 10/05/2014 الساعة الرابعة عصرا
Abrar House
45 Crawford Place
W1H 4LP
أقرب محطة انفاق إجور رود والباصات 16 /98/ 414/36/6 /27

إخترنا لكم

الدور العربي في الثورة الإريترية ... أفول الجبهة وبزوغ دور عبد الله إدريس (5) أيرما تادِّيا *

لستُ مٌُتخصصة في العلاقات والسياسيات الدولية، لكن من الضروري الاهتمام بالعلاقات التاريخية بيت إريتريا وبلدان البحر الأحمر وبقية البلدان العربية، حيثُ حُظيت إريتريا بدعمٍ من سوريا والعراق ومنظمة التحرير الفلسطينية، ثم السودان ومصر واليمن في سياق مختلف. كان هذا (الدور العربي) واحدًا من مقوّمات الكفاح الإريتري المهمة جدًا، وهو لا يزال مُهمًا إلى الآن، لكن الباحثين الغربيين لم يتطرقوا إليه بعد. ولا أتناول في دراستي هذه أيّ تفصيل من تفاصيل هذا السِجالْ، مع علمي أن ذلك يبدو مُخيِّبًا للآمال أود فقط أن أُشيرُ إلى شهادة شخصيِّة من مؤتمرٍ كنتُ حضرته في تونس نوفمبر 1982، وكان لقاءًا عربيًّا – أفريقيًّا بالغ الأهميِّة، بعد أن انشقت جبهة التحرير الإريترية ومُنيت بالهزيمة على يدىّ الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا والجبهة الشعبية لتحرير تقراى، إذ تزامن مع تشكيل مكتب سياسي جديد لجبهة التحرير الإريترية وبزوغ دور "عبد الله إدريس


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.