شريط الأخبار
الرئيسيةثقافة وأدب ← إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن
2014-05-04 عدوليس

إعلان :تدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر بلندن

تقرر أن يكون يوم السبت القادم الموافق العاشر من مايو 2014 في قاعة أبرار هاوس بوسط مدينة لندن موعدا لتدشين رواية شاهد قبر للكاتب محمد مسوكر التي صدرت حديثا عن دار ميريت بالقاهرة.

تدور أحداث الرواية في مدينة القضارف جنوب شرق السودان في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي .
وسيقوم كل من الناقد الفلسطيني عباس يونس مبارك والشاعر السوداني الصادق الرضي والباحث اوالقاص السوداني معتصم الحارث والباحث والمثقف الإريتري إبراهيم عثمان كبوش بتقديم قراءات للنص.
كذلك سيشارك الكاتب والصحفي اللبناني المعروف سليم نصار والناقد التونسي محمد فليس والباحث السوداني أبوبكر عبد الله آدم بالتعليق على الرواية.
كما سيصاحب الفعالية معرض للكتاب بإشراف دار سيبويه للنشر والتوزيع التي تعنى بنشر الكتاب العربي في اوساط الجاليات العربية في المهجر.
والدعوة عامة
العنوان أبرار هاوس
الزمان السبت 10/05/2014 الساعة الرابعة عصرا
Abrar House
45 Crawford Place
W1H 4LP
أقرب محطة انفاق إجور رود والباصات 16 /98/ 414/36/6 /27

إخترنا لكم

هل سيقود السلام مع إثيوبيا إلى الإنفتاح السياسي في إريتريا؟ بقلم / تانجا. ر. مولر

مرة أخرى وفي يوليو عام 2016 ، دعيت إلى تجمع في وقت متأخر في حانة شعبية في أسمرا ، عاصمة اريتريا. وكان هذا التجمع احتفالا تقليدياً للقهوة ، وهو النمط الذي يعقد عادة في فترة ما بعد الظهر في معظم الأسر الإريترية والإثيوبية من أجل مناقشة أحداث اليوم. وقد نظم من قبل مجموعة من الشباب ، ومعظمهم من النساء. كان عدد الحضور نحو 12 شخصًا في الغرفة الخلفية من البار مبهجًا حيث كانوا يضحكون وهم يشاهدون من خلال شاشة هاتف محمول يستعرض صور لأحد أصدقائهم المقربين ، وهي امرأة شابة سأسميها أسمريت. ، شرعت أسميريت. قبل ثلاثه اشهر في رحلة خطيرة خارج إريتريا: على الرغم من عدم حيازتها جواز سفر أو تأشيرة ، إلا أنها تمكنت من عبور الحدود إلى السودان ، ومن خلال شبكات التهريب ، عبرت عبر البحر الأبيض المتوسط.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.