شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أفورقي يزور الخرطوم بعد غد الخميس
2014-05-06 عدوليس

أفورقي يزور الخرطوم بعد غد الخميس

الخرطوم : عدوليس - من المقرر أن يزو الرئيس الإريتري اسياس أفورقي العاصمة السودانية الخرطوم بعد غد الخميس ، يرافقه عدد من الوزراء والمستشارين وبحسب صحيفة الرأي العام السودانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء فإن افورقي سيلتقي الرئيس السوداني للتباحث حول العلاقات الثنائية وسبل التعاون بين البلدين .

ومن المقرر أن يكون الفريق محمد عطا رئيس جهاز الأمن السوداني قد غادر إلى أسمرا صباح اليوم لاستكمال الترتيبات الأمنية للزيارة .
وكان الرئيس السوداني عمر البشير قد كشف خلال زيارته لولاية كسلا ، في نهاية ابريل الماضي ،عن اتجاه لإنشاء قوات مشتركة سودانية اريترية موجهاً بحسم عمليات تهريب البشر والسلع بشرق السودان، وقال البشير إنهم بصدد الاتفاق مع الحكومة الاريترية لتوفير احتياجاتها من الوقود للحد من عملية تهريبه التي تعود بالفائدة على المهربين ولا تستفيد منها الدولة.
وأكد أن هناك تنسيقاً أمنياً عالياً بين السودان وإريتريا لضبط الحدود بين البلدين وتحقيق الأمن والاستقرار للمواطنين على الحدود، ودعا حكومة ولاية كسلا للاضطلاع بمسؤولياتها بما يحقق الحياة المطلوبة للمواطنين على الحدود .

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.