شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← كيثاروث تدعو لوضع حد للإعتقال التعسفي في إريتريا
2014-05-06 عدوليس

كيثاروث تدعو لوضع حد للإعتقال التعسفي في إريتريا

المصدر : الشروق المصرية - طالبت شيلا كيتاروث، المقررة الخاصة بالأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في إريتريا، السلطات الإريترية، بوضع حد لممارسات الاعتقال التعسفي وسوء المعاملة والاضطهاد التي تجرى على نطاق واسع في البلاد.

ودعت المسئولة الأممية، في بيان، الثلاثاء، إلى الإفراج عن المزيد من المعتقلين بعد أن تم الإفراج عن 8 منهم كانوا قد اعتقلوا منذ عامى 2005 و2006 بينهم مسئولون حكوميون واثنان من الأطباء.
وطالبت بالإفراج فورا عن كافة المعتقلين في السجون الإريتيرية أو تقديمهم إلى المحاكمة إن كانت هناك تهم واضحة ومن بينهم الصحفيون وكذلك من اعتقلوا بسبب آرائهم أو معتقداتهم الدينية، معربة عن قلقها البالغ إزاء وجود عدد غير معروف من المعتقلين في إريتريا في أماكن سرية.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.