شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مقتل إريترى على يد مهربى مهاجرين غير شرعيين أثناء السفر إلى إيطاليا
2014-05-09 عدوليس

مقتل إريترى على يد مهربى مهاجرين غير شرعيين أثناء السفر إلى إيطاليا

المصدر:وكالات - كشفت تحقيقات نيابة محافظة “راجوزا” جنوب إيطاليا عن جريمة قتل ارتكبها أحد مهربى البشر خلال عملية نقل مهاجرين أفارقة غير شرعيين من السواحل الليبية إلى السواحل الإيطالية، وراح ضحيتها مهاجر إريتيرى “25 عاما”

وكشفت التحقيقات القضائية أن المهاجر الأرتيرى الذى عثر على جثته على متن قارب يستخدم لتهريب المهاجرين غير الشرعيين أمس لم يلق مصرعه جوعا وعطشا، كما زعمت الأخبار الأولية، وأنه بل قتل على يد أحد المهربين الذى ضربه بهراوة على رقبته أثناء صعوده إلى القارب فى ليبيا.
وأوضح رفاق رحلة المهاجر القتيل (عددهم 200 مهاجر) الذين استمع إليهم محققو الشرطة الإيطالية فى ميناء “بوتسالو” بمحافظة راجوزا الصقلية بعد وصولهم الميناء، أنهم منعوا المتهمين من التخلص من جثة القتيل وإلقائها فى البحر، لافتين إلى تعرضهم للضرب والإهانات من قبل المهربين.

إخترنا لكم

مستقبل حلف أبي واسياس بقلم / فتحي عثمان

في ربيع سنة 1994 ناقشت بحثا تكميليا لنيل شهادة الدبلوم العالي في الدراسات الدبلوماسية في السودان وكان عنوان البحث " تأثير القضية الارترية على العلاقات السودانية الاثيوبية في الفترة من 1969 حتى 1985. ترأس فريق المناقشة حينها الدكتور حسن سيد سليمان مدير جامعة النيلين والذي شغل منصب عميد قسم العلوم السياسية بجامعة الخرطوم والدكتورة محاسن حاج الصافي مديرة مركز الدراسات الآفرو أسيوية بنفس الجامعة والدكتور كمال صالح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية. بعد نهاية المناقشة سألني الدكتور سليمان "ما تصورك لمستقبل علاقات ارتريا والسودان؟"


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.