شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ايطاليا تحتجز مهربين اثنين ومن بين الناجين طفلين من اريتريا
2014-05-15 عدوليس ـ نقلا عن الواقع نيوز

ايطاليا تحتجز مهربين اثنين ومن بين الناجين طفلين من اريتريا

اعتقلت السلطات الايطالية تونسيين اثنين يشتبه فى قيامهما بتهريب مهاجرين على متن قارب غرق هذه الأسبوع خارج المياه الإقليمية الليبية وأودى بحياة سبعة عشر شخصا على الأقل. ونقلت البحرية الايطالية الجثث إلى جانب 206 من الناجين إلى ميناء فى صقلية بعد غرق القارب يوم الاثنين فى المياه الدولية.

وقال جيوفانى سالفى كبير ممثلى الادعاء فى مقاطعة كاتانيا بصقلية ان الرجلين تم احتجازهما اليوم الأربعاء للاشتباه فى ارتكابهما جريمة القتل لانهما على ما يبدو كانا يعرفان ان القارب غير صالح للملاحة. وغالبا ما يختلط مهربو المهاجرين مع الركاب ليتخلوا عنهم عندما يصل شركاؤهم فى الجريمة فى قوارب سريعة لكى يعيدوا المهربين إلى قاعدتهم، ويشمل الناجون طفلين من اريتريا فقدا والديهما وأشقائهما. وفى قضية منفصلة، قالت السلطات ان ستة مصريين تم احتجازهم أيضا خلال الأسبوع الجارى فى صقلية باعتبارهم مهربين مشتبه فيهم لمئات المهاجرين من الشواطئ الليبية.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.