شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← ايطاليا تحتجز مهربين اثنين ومن بين الناجين طفلين من اريتريا
2014-05-15 عدوليس ـ نقلا عن الواقع نيوز

ايطاليا تحتجز مهربين اثنين ومن بين الناجين طفلين من اريتريا

اعتقلت السلطات الايطالية تونسيين اثنين يشتبه فى قيامهما بتهريب مهاجرين على متن قارب غرق هذه الأسبوع خارج المياه الإقليمية الليبية وأودى بحياة سبعة عشر شخصا على الأقل. ونقلت البحرية الايطالية الجثث إلى جانب 206 من الناجين إلى ميناء فى صقلية بعد غرق القارب يوم الاثنين فى المياه الدولية.

وقال جيوفانى سالفى كبير ممثلى الادعاء فى مقاطعة كاتانيا بصقلية ان الرجلين تم احتجازهما اليوم الأربعاء للاشتباه فى ارتكابهما جريمة القتل لانهما على ما يبدو كانا يعرفان ان القارب غير صالح للملاحة. وغالبا ما يختلط مهربو المهاجرين مع الركاب ليتخلوا عنهم عندما يصل شركاؤهم فى الجريمة فى قوارب سريعة لكى يعيدوا المهربين إلى قاعدتهم، ويشمل الناجون طفلين من اريتريا فقدا والديهما وأشقائهما. وفى قضية منفصلة، قالت السلطات ان ستة مصريين تم احتجازهم أيضا خلال الأسبوع الجارى فى صقلية باعتبارهم مهربين مشتبه فيهم لمئات المهاجرين من الشواطئ الليبية.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.