شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إطلاق 450 محتجرا وتفكيك معسكرات للجيش الشعبي
2014-07-20 عدوليس ـ ملبورن ـ إذاعة المنتدى

إطلاق 450 محتجرا وتفكيك معسكرات للجيش الشعبي

أطلقت وحدات خاصة تتبع الفريق فليبوس ولد يوهنس سراح نحو 450 معتقلا من سجن (حشفيراي ) سيء الصيت ، كما تم تفكيك أكثر من موقع للجيش الشعبي الذي كان يقوده العميد منجوس في خطوة وصف بإنها الخطوة الأخيرة لإنهاء مراكز العميد المعزول . فقد ذكرت إذاعة المنتدى في نشرتها اليوم السبت ان وحدات من وزارة الدفاع الإرترية

حررت نحو 450 سجينا من الجنود والضباط كانوا يحتجزون في معتقل ( حشفيراي )18 كيلو متر من بلدة حقاز على طريق كرن اغوردات ، كما تتم مراجعة ملفات أخرى حسب الإذاعة والتي تضيف ان قضايا هؤلاء تتراوح بين الهروب من الجندية طويلة الامد كاشفة ان ما يقارب الـ ( 5000) مجند وضابط أبرزهم العقيد أمن عثمان أبوطويلة والعقيد صالح جريد الذي أختطف من السودان قبل عام تقريبا . هذا وقد نفذ عدد كبير من الجنود أمر وزارة الدفاع الذي وقعه الفريق فليبوس ولديوهنس الذي أصدره في وقت سابق ونشرته عدوليس ، وذلك بالعودة لوحداتهم النظامية من معسكرات الجيش الشعبي في كل من كرن وأفعبت ونقفة ومحلاب ومناطق أخرى .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.