شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← منع من السفر للإريتريين من حملة الجوازات الأجنبية
2014-08-14 عدوليس ـ ملبورن ـإذاعة المنتدى

منع من السفر للإريتريين من حملة الجوازات الأجنبية

تفيد الأنباء الواردة من داخل ارتريا بأن هناك ما يقارب (85) شخص معلقين في اسمرا ولم يمنحوا تاشيرة الخروج ، وهم من الذين هربوا من الخدمة العسكرية ، في فترات متباينة ، وعندما استقر بهم الحال في دول المهجر استفادوا من قرار العفو الذي اصدره النظام وكتبوا إقرارات لطلب العفو ، حسب إذاعة صوت المنتدى المعارضة . وبدأوا التعاون مع نظام عبر قنصلياته ، واصبحوا يروجون له ، وقد سمحت السلطات لهؤلاء بقضاء عطلاتهم في البلاد . وفقا لإقرارات العفو .

وحسب المصادر فإن الذين منعوا من السفر اغلبهم من الذين قدموا من دولة جنوب السودان والشرق الاوسط ،وبعض الدول الاوربية .
جدير بالذكر ان اسياس كان قد توعد في لقاء اجراه مع ضباط الجيش في ساوا بمناسبة تخرج الدفعة (27) باتخاذ اجراءات جديدة في مواجهة ما اسماها بعض الاخطاء المتعلقة بهذا الشأن وذلك في معرض رده على بعض الاسئلة وبغرض التخفيف من التذمر الذي اظهره الضباط من الاجراءات المتعلقة بهذا الموضوع .
هذا وخلافا لكل الدول فإن أسمرا لاتقر بحقوق خاصة لحملة الجوازات الأجنبية من الإريترين ، وتعاملهم كمواطنيها بالرغم من الإحتجاجات المتكررة من الدول التي يحمل هؤلاء جنسيتها .

إخترنا لكم

المنطقة بعد المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا...السودان: فرص مهدرة وتحديات جديدة! بقلم/ ياسين م. عبدالله

تقلق المصالحة بين إريتريا وإثيوبيا على النحو والسرعة اللتين تمت بهما دول المنطقة الأخرى التي يرتبط أمنها أو نموها الاقتصادي بطريقة أو أخرى بالبلدين؛ مثل السودان، مصر، جيبوتي والصومال. تظهر كل يوم دلائل جديدة على ارتباط المصالحة بين البلدين بأجندة إقليمية أخرى فقد نقلت إذاعة إثيوبية قبل عدة أيام خبر عن اتفاق بين دولة الإمارات وإثيوبيا على بناء أنبوب لنقل النفط بين عصب وأديس أببا وهو ما سيجعل إثيوبيا أكثر ارتباطاً واهتماماً بأمن البحر الأحمر.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.