شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مجمع وزارة الإعلام تحت الحراسة الخاصة
2014-08-14 عدوليس ـ ملبورن ـ إذاعة المنتدى ومصادر

مجمع وزارة الإعلام تحت الحراسة الخاصة

في خطوة ملفته ، وفي ذات خطوات تصفية ما سُمي بالجيش الشعبي ، تم إستبدال الوحدات التابعة له في حراسة بعض المنشآت الهامة كمجمع وزارة الإعلام تحت حراسة الوحدات الخاصة التي تأتمر بأمر الفريق فليبوس ولد يوهنس وتعرف بـ ( قوات الطليعة ) وهي وحدات ذات تدريب عالي و تكلف عادة بالمهمات الخاصة فهي التي تعاملت مع حركة 21 يناير ،وكذا تقوم الآن بتصفية ما سُمي بالجيش الشعبي ، وعزلت قائده العميد تخلي منجوس ،وإعتقلت عدد كبير من قادته .

وحسب الخبر الذي أوردته إذاعة المنتدى المعارضة اليوم الأربعاء 14 أغسطس ان الخطوة تأتي من تنامي شكوك تنتاب الحكومة من إمكانية تحركات داخل الجيش وضمان عدم تكرار احداث مشابهة لما حدث في فورتو في يناير من العام 2013م .
وتشير الإذاعة ان حراسة مبنى وزارة الإعلام وحوله كانت تناط لأفراد من الجيش الشعبي من المنتسوبين للوزارة وموظفيها .
هذا وقد أفاد متابع لصيق بالاحداث لـ ( عدوليس ) ان هذه الخطوة تعتبر تأكيدا لما قاله الفريق فليبوس ولد يوهنس رئيس هيئة الاركان العامة من أنه سوف يعيد لوزارة الدفاع هيبتها ، وهو لا يتحرك إلا بالتنسيق مع مكتب الرئيس أسياس افورقي حسب تعبيرالمتابع .

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.