شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الشرطة السودانية تحرر لاجيء مختطف وقناة الجزيرة تعرض فيلما وثائقيا غدا .
2014-08-19 عدوليس ـ ملبورن ـ المجهر السودانية

الشرطة السودانية تحرر لاجيء مختطف وقناة الجزيرة تعرض فيلما وثائقيا غدا .

حررت شرطة خشم القربة اجنبي الجنسية في ظرف 24 ساعة من قبضة عصابة اختطفته من داخل معسكر لاجئين بخشم القربة اول من امس. وبحسب مصادر تحدثت (للمجهر ) فإن نحو 4 مجهولين تسللوا إلى معسكر لاجئين بالمنطقة وخطفوا أجنبيا واحتجزوه في مكان مجهول.

وفور إبلاغ الشرطة كونت فريقا من المباحث تقصى حول الأمر وحرر الرهينة في غضون 24 ساعة واوقف عنصر من العصابة وجاري البحث عن الباقين . ذلك حسب صحيفة المجهر السودانية في عددها اليوم الثلاثاء . وكانت عدوليس قد أوردت في وقت سابق عن أن مجموعة من الرشايدة قاموا باختطاف شاب من معسكر القربة للاجئين قبل ثلاثة أيام فيما إستطاع بقية زملاءه الفرار ، تأتي هذه الجريمة بعد توقف نسبي لعمليات الإختطاف والاتجار خلال الفترة الماضية . هذا ومن المقرر ان تبث قناة الجزيرة القطرية يوم غدا الإربعاء فيلما وثائقيا حول معاناة اللاجئين الإرترين في شرق السودان ، تحت عنوان " بين الرمضاء والنار " .

إخترنا لكم

شعوب القرن الإفريقي ودوله: أهوال الحرب وآفاق السلام !! بقلم/ الدكتور حسن سلمان

تمر المنطقة العربية منذ سنوات بموجة من موجات التحرر ضد الاستبداد والفساد والتبعية الخارجية وقد دخلت في بعض البلدان في الصراع المسلح الذي حملت عليه حملا من خلال تصلب الأنظمة الاستبدادية والقوى الدولية الرافضة للتغيير وقد قدمت في سبيل حريتها وكرامتها التضحيات الجسام قتلا وسجنا وتشريدا وما كان لهذه التضحيات أن تضيع سدى مهما تصورت أنظمة الثورة المضادة أنها قادرة على إعادة الشعوب إلى القمقم والحظيرة وأنها ستحقق للقوى الإمبريالية العالمية الضبط والسيطرة المحلية التي فرضت على المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية من خلال فرض أنظمة وظيفية تملك السلطة وأدواتها القمعية المحلية ولكنها لا تملك التمثيل لشعوبها وبالتالي السيادة الوطنية فهي أنظمة فاقدة للشرعية الدستورية والشعبية وموالية لقوى الاستكبار العالمي.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.