شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الشرطة السودانية تحرر لاجيء مختطف وقناة الجزيرة تعرض فيلما وثائقيا غدا .
2014-08-19 عدوليس ـ ملبورن ـ المجهر السودانية

الشرطة السودانية تحرر لاجيء مختطف وقناة الجزيرة تعرض فيلما وثائقيا غدا .

حررت شرطة خشم القربة اجنبي الجنسية في ظرف 24 ساعة من قبضة عصابة اختطفته من داخل معسكر لاجئين بخشم القربة اول من امس. وبحسب مصادر تحدثت (للمجهر ) فإن نحو 4 مجهولين تسللوا إلى معسكر لاجئين بالمنطقة وخطفوا أجنبيا واحتجزوه في مكان مجهول.

وفور إبلاغ الشرطة كونت فريقا من المباحث تقصى حول الأمر وحرر الرهينة في غضون 24 ساعة واوقف عنصر من العصابة وجاري البحث عن الباقين . ذلك حسب صحيفة المجهر السودانية في عددها اليوم الثلاثاء . وكانت عدوليس قد أوردت في وقت سابق عن أن مجموعة من الرشايدة قاموا باختطاف شاب من معسكر القربة للاجئين قبل ثلاثة أيام فيما إستطاع بقية زملاءه الفرار ، تأتي هذه الجريمة بعد توقف نسبي لعمليات الإختطاف والاتجار خلال الفترة الماضية . هذا ومن المقرر ان تبث قناة الجزيرة القطرية يوم غدا الإربعاء فيلما وثائقيا حول معاناة اللاجئين الإرترين في شرق السودان ، تحت عنوان " بين الرمضاء والنار " .

إخترنا لكم

مخاوف بشأن دور إريتريا في الجهود الرامية إلى إدارة الهجرة. ! بقلم/ مارتن بلوت

في أوائل عام 2019م ستتولى الحكومة الارترية رئاسة منتدى افريقيا والاتحاد الاروبي الذي يتعامل مع الهجرة الافريقية والمعروفة باسم عملية الخرطوم. وتم انشاء ما يسمى بعملية الخرطوم في العاصمة السودانية في عام 2014. ولم يكن يعرف عنها الكثير سوى بعض من المعلومات العامة ، إلا أنها تمثل أهم الوسائل التي تحاول أوروبا من خلالها وقف تدفق اللاجئين والمهاجرين من أفريقيا. العنوان الرسمي لا يحتاج الى كبير عناء لمعرفة نوايا العملية : مبادرة طريق الهجرة


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.