شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الأفراج عن (40) شخصا من معتقل عريتاي
2014-08-24 عدوليس ـ ملبورن ـ ( خاص)

الأفراج عن (40) شخصا من معتقل عريتاي

أفاد قادمون من العاصمة الإرترية أسمرا ان الوحدات الخاصة المعروفة بـ ( قوات الطليعة ) والتي تأتمر بأمر الفريق فليبوس ولد يوهنس قد أفرجت عن نحو ( 40) معتقل تراوحت مدد إعتقالهم بين العامين إلى أكثر من عشرة سنوات . ولم تتأكد ( عدوليس ) من تصنيف هؤلاء ، إلا أن معظمهم يعاني من أمراض عديدة ومزمنة ،

وقد عرف منهم بشير محمد نور القائد السابق لوحدة تدريب الفتيات في أكاديمية نقفة العسكرية والذي أختفى من مكان قيادته في 1995م . والمناضل بشير كان عضوا بالجناح العسكري لمجموعة ( ساقم ) التي كان يقودها الدكتور قرقيس وإبراهيم توتيل المعتقل حاليا وزمهرت يوهنس الرجل الرابع في الحزب الحاكم، وقد اتحدت المجموعة مع الجبهة الشعبية في عام 1987م في مؤتمر عرف بالتوحيدي .
وقد أطلق هؤلاء من معتقل ( عريتاي ) سيء الصيت والواقع على طريق كرن ـ أفعبت ، وكان يشرف عليه العقيد أمن عثمان أياي ألمداي الذي توفى نتيجة بعد بتر ساقه قبل عدة أشهر .
المعتقل الموصوف بالرهيب يقع معظمه تحت الأرض كان قد أودى بحياة أكثر من (300) معتقل جراء السيول التي غمرته في خريف 2012م .

إخترنا لكم

ماذا وراء إعادة ترتيب الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي؟؟؟!!!. بقلم / زين العابدين شوكاي

التطورات التي تشهدها إثيوبيا جاءت كاستحقاق للكثير من التحركات والنشاطات التي سبقت هذه التغييرات التي تعتبر من الوزن الثقيل، بينما ما يحدث في إرتريا جاء إلى الرئيس الإرتري إسياس أفورقي كمنحة، دون أن تطلب الجماعات الضاغطة إن وجدت، سواء أكانت أفرادًا أو حكومات، من الرئيس الإرتري أية إصلاحات، حتى لو كانت شكلية، والتي كان من المفترض أن تسبق هذه الخطوات كشرط لعودته إلى الحظيرة الدولية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.