شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إسرائيل تغلق مركزا لاحتجاز مهاجرين بينهم اريتريين
2014-09-23 عدوليس ـ ملبورن ـ نقلا عن .skynewsarabia.com

إسرائيل تغلق مركزا لاحتجاز مهاجرين بينهم اريتريين

أمرت المحكمة الإسرائيلية العليا الاثنين بإغلاق مركز صحراوي يحتجز فيه نحو 2400 مهاجر غير شرعي من إريتريا والسودان، خلال فترة ثلاثة أشهر، بحسب مصادر قضائية. وألغت المحكمة العليا تعديلا تمت الموافقة عليه في ديسمبر يسمح بفتح مخيم هولوت في صحراء النقب الجنوبية. وأمرت بإغلاق مخيم هولوت خلال 90 يوما، لتلغي بندا قانونيا أثار انتقادات واسعة من جماعات حقوق الإنسان يسمح لإسرائيل باحتجاز المهاجرين غير الشرعيين لمدة عام دون محاكمة، بحسب مصادر.

وبموجب قوانين مخيم هولوت يتم إجبار المحتجزين على التوقيع مرتين يوميا وقضاء الليل في المخيم لاستبعاد أية فرصة لعثورهم على عمل. وانتقد وزير الداخلية جدعون ساعر حكم المحكمة وقال "ليست لدينا أية أدوات أخرى لمواجهة الهجرة غير الشرعية". والعام الماضي شنت إسرائيل حملة على نحو 60 ألف مهاجر إفريقي غير شرعي، واعتقلتهم وقامت بترحيل 3920 منهم بنهاية العام، كما قامت ببناء سياج متطور على طول الحدود مع مصر. وتقول الأمم المتحدة إنه يوجد نحو 53 ألف لاجئ وطالب لجوء في إسرائيل، معظمهم دخلوا البلاد دون تأشيرة عبر الحدود الصحراوية مع مصر.

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.