شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بحضور عمدة المدينة برهان احمد يفتتح مركز (Coles ) للتسوق
2014-09-25 عدوليس ـ ملبورن ـ

بحضور عمدة المدينة برهان احمد يفتتح مركز (Coles ) للتسوق

بحضور عمدة بلدية ماريبيرنونج (Maribyrnong ( ولفيف من رجال المال والاعمال والمسؤولين الحكومين ومدراء مركز التسوق (Coles ) قص شريط الإفتتاح الدكتور برهان أحمد رئيس منظمة (أفركا تينغ تانغ ) في منطقة فوتسكري (Footscray ) بمدينة ملبورن ،

وذلك يوم أمس الأثنين . تقديم برهان احمد الإريتري الاصل والاستاذ الجامعي لقص شريط الإفتتاح يعتبر خطوة جديدة لوجوه الجاليات القرن إفريقية في الوصول لمركز مرموقة في مدينة ملبورن . وقد كشف مدير عام المركز عن إدخال خدمات بيع اللحوم المذبوحة على الطريقة الإسلا مية (Halal meat) كما استحدثوا قسما كبيرا لبيع المنتجات الشرق أوسطية . مركز التسوق الضخم سيقدم خدماته في منطقة معظم روادها من الأفارقة والعرب ووالآسيويين وخاصة جاليات القرن الإفريقي . هذا ويعتبر (Coles ) من أكبر مراكز التسويق في عموم أستراليا وأكثرها إنتشارا .

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.