شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إرسال الطلاب لمدينة نقفة في دورة تثقيف سياسي
2014-09-25 عدوليس ـ ملبورن ـ أسمرا ( خاص )

إرسال الطلاب لمدينة نقفة في دورة تثقيف سياسي

بدأت السلطات الإريترية حملة تسجيل في أوساط طلبة وطالبات السنة الثالثة في كل الكليات الجامعية ، من أجل أرسالهم لدورة ( كادر ) تستمر لمدة ثلاثة أشهر في مدينة نقفه . ويبدي الأهالي والطلاب تذمرا من الكورس ، إلا ان إستمرارهم في العام الدراسي مرتبط بحضور الكورس الذي هو سياسي بإمتياز .

وحسب مصادر جيدة الإطلاع فإن الطلاب يخضعون لدورة مكثفة تتناول تاريخ الثورة الإريترية ، ومكونات الشعب الإريتري وتاريخ الجبهة الشعبية وجبهة التحرير الإريترية والعلاقات الإقليمية والدولية ، وهي دورة تشبه إلى حد كبير دورة (غسيل دماغ ) للطلاب . هذا وتاتي هذه الخطوة والعام الدراسي على الأبواب ومن المقرر تفتح الجامعة أبوابها في الأسبوع القادم حسب مصادر عدوليس في العاصمة الإرترية أسمرا . يذكر ان تصميم مثل هذه الكورسات مصمم بعناية ليتم فيه إكتشاف مقدرات الطلاب وكذا تتم فيها عملية التجنيد لأغراض أمنية وتعبوية .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.