شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر في الخرطوم منتصف أكتوبر القادم
2014-09-28 عدوليس

مؤتمر دولي لمكافحة الإتجار بالبشر في الخرطوم منتصف أكتوبر القادم

المصدر : وكالات - أقر وزير الداخلية السوداني الفريق ركن عصمت عبد الرحمن بمعاناة السودان من عمليات الاتجار بالبشر وتهريبهم الى بعض الدول مؤكدا ان الظاهرة تنامت خلال سبعة اعوام بشكل ملحوظ خاصة في ولايات كسلا والقضارف والبحر الاحمر و دارفور .

وقال عصمت في تصريحات صحفية امس السبت ان ظاهرة الاتجار البشر اصحبت تؤرق السودانيين مشيرا الى انها لم تكن موجودة قبيل العام 2007 .
وكشف عن اتجاه السودان الى عقد مؤتمر دولي في منتصف اكتوبر المقبل لمكافحة الاتجار بالبشر والتهريب موضحا ان قرارا جمهوريا قد صدر اخيرا بتشكيل اللجنة العليا للاعداد للمؤتمر برئاسة وزير الداخلية ووزير العدل مناوبا له
من جانبه قال مدير الجوزات اللواء احمد عطا المنان ان ظاهرات الاتجار بالبشر زادت في الفترة الاخيرة مما اضطر السودان للتفكير في عقد مؤتمر لمكافحتها موضحا ان ان دول التصدير هي ارتريا واثيوبيا والسودان دولة عبور الى اوربا وغيرها مما جعل السودان دولة عبور ومصدر أيضا.

إخترنا لكم

جنوب السودان والحلم المؤجَّل: ملاحظات أولوية في الذكرى الثامنة (1-2) .. بقلم: ماد قبريال

دأبت قبل أربع سنوات على كتابة مقالة توثيقية مع حلول ذكرى إعلان قيام دولة جنوب السودان، ولكن حالت كثرة المشغولات هذه المرة من إنجاز المقال في الوقت المحدد، وكذلك لإتمام قراءة بعض المصادر الأساسية قبل الشروع في إعداد المقال ونّشره. وتأتي هذه المساهمة تكملةً لسلسلة المقالات السالفة الذكر، من حيث الفكرة الرئيسية التي أحاول إيصالها، بمنظور نقدي، قائم على التزام مسبق بضرورة تدوين هذه الفترة الحرجة من تاريخنا السياسي، وحاجتنا للتوثيق المستمر لأحداث الزمن الراهن. ولابد لي من الاعتراف هنا، بصعوبة توثيق التاريخ الراهن، لسببين. أولا، لستُ متخصصًا في علم التاريخ والكتابة التاريخية. أما الثاني، لتداخل أحداث التاريخ الراهن، بالواقع الراهنة من حيث الاستمرارية، وتباين الرأي بين الذاتي والموضوعي في مثل هذه الحالات، وذلك دون الدخول في الجدل المنهجي والمفاهيمي بشأن إشكالية التاريخ الراهن عند المتخصصين.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.