شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الشيخ / حامد تركي في ذمة الله
2014-10-09 عدوليس ـ ملبورن ـ

الشيخ / حامد تركي في ذمة الله

غيب الموت يوم أمس الأربعاء الماضي في الخرطوم الشيخ المناضل حامد صالح تركي عن عمر تجاوز الـ ( 70 ) ، القيادي بالحزب الإسلامي الإريتري للعدالة والتنمية ، بعد عطاء متواصل أمتد لنصف قرن دون إنقطاع .

عرف بالوسيطة والإعتدال ، متسامح ، مجادل دون تعدي ، له قدرات حوارية أسهمت في تخطي الكثير من الإشكالات بين قوى المعارضة الإريترية . ألتحق الفقيد الشيخ بجبهة التحرير الإريترية منذ تأسيسها وعمل في مختلف المواقع، ساهم في تأسيس التيار الإسلامي داخل جبهة التحرير الإريترية . ومن مؤسسي حركة الجهاد الإسلامي الإريتري . له كتاب " إريتريا والتحديات المصيرية " له عدد من الدراسات والمساهمات الفكرية . رحم الله الفقيد القائد. التعازي الحارة لقيادات الحركة الإسلامية عامة والحزب الإسلامي خاصة .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.