شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل الدكتور تولدي تسفاماريام ود فكاروا
2014-10-24 عدوليس ـ ملبورن ـ

رحيل الدكتور تولدي تسفاماريام ود فكاروا

توفى في إيطاليا يوم أول أمس الإربعاء رجل الأعمال الإريتري د.تولدي تسفاماريام (ودي فكارو ) ( 65) عاما ، بعد صراع مع المرض

الرجل المثير للجدل أثار العديد من التساؤلات حول مستقبل النظام الإريتري ومسؤولية الرئيس اسياس ، لما آلت إليه البلاد ، وذلك في عدد الإجتماعات الجماهيرية والندوات والمحاضرات التي أقامها في عدد من العواصم الأوربية بعد إعلان إنشقاقة عن الحزب الحاكم في 2004م وتقول سيرته الذاتية انه من كبار المساهمين في تمويل الجبهة الشعبية لتحرير إريتريا إبان مرحلة التحرير وفي السنوات العشرة الماضية ، قبل ان ينشق عنها ، ويعلن حربا على الحزب الحاكم . د.تولدي تسفاماريام (ودي فكارو) أحدث تحولا كبيرا في أعداد المؤيدين للجبهة الشعبية لصالح المعارضة الإريترية ، كما اثارت الآراء التي قال بها ردود أفعال واسعة بين مؤيد ومعارضة لها . وقد تقدم الفقيد علانية بإعتذار عن كل مساهماته في الجبهة الشعبية ودعمه للعصبة الحاكمة في أسمرا، بل وطالب كل المنشقين عن النظام ان يحذو حذوه . يُعد فقده خسارة كبيرة للمناوئين للحزب الحاكم في البلاد . من مواليد أسمرا 1949. - اكمل دراسته المتوسطة فى اسمرا والثانوية فى اديس ابابا والجامعية فى ميلانو – بايطاليا . - نشط منذ عام 1973 فى المنظمات الجماهيرية الاريترية بايطاليا. - حقق فى ايطاليا نجاحا كبيرا فى مجال التجارة والاعمال. - بعد الاستقلال قام بالاستثمار فى القطاع السياحى فى اريتريا.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.