شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← أنباء عن عقد لقاء "للمثقفين".. وصراع بين الممسكين بالملف الإريتري
2014-11-03 عدوليس ـ أديس أبابا ـ ملبورن .. عواصم اوربية ( خاص )

أنباء عن عقد لقاء "للمثقفين".. وصراع بين الممسكين بالملف الإريتري

تتردد أنباء غير مؤكده ان مكتب الجنرال أماري مسفن الممسك بالملف الإريتري في العاصمة الإثيوبية يجري مشاورات حثيثة مع عدد من الشخصيات الإريترية القريبة من مكتبه حول عقد إجتماع لما يُسمى بالمثقفين وقادة الرأي .

وأكد مصدر موثوق من العاصمة الإثيوبية فضل حجب إسمة لـ ( عدوليس ) ان الإجراءات الأولية قد بدأت بالفعل وان البعض من الشخصيات المقربة من الجنرال بدأت إتصالات تمهدية في بعض العواصم الأوربية لهذا الغرض . هذا وكانت السلطات الإثيوبية قد نظمت سمنارا لما أسمتهم بقادة الراي في العاصمة الإثيوبية في سبتمبر 2011م ، والذي قوبل بإنتقادات واسعة ، وتشكيك في اغراضه ومرامية حينها . وعلى صعيد متصل أكد المصدر ذاته ، ان صراعا خفيا يدور بين مكتب الجنرال مسفن وجهاز الأمن الخارجي الذي يقودة ابن أخت الأب الروحي للنظام القائم في إثيوبيا سبحت نقا ، على خلفية طريقة إدارة مكتب الجنرال لملف المعارضة الإريترية ،علما بإن الجنرال يدير مكتب حلف صنعاء الذي تكون بعد تأزم العلاقات بين إريتريا ودوله وهي (إثيوبيا واليمن والسودان ) ، إلا ان الحلف فقد مبررات وجوده منذ سنوات وإن لم يعلن عن نهايته حسب رأي المصدر . يجري كل ذلك في الوقت الذي يستعد فيه المجلس الوطني للتغيير الديمقراطي لعقد إجتماعة الطاريء في ديسمبر القادم وسط مشكلات يعاني منها المجلس تنظيميا وسياسيا .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.