شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← من بينهم عضوين من ارتريا حزب صوت من الغرب الأسترالي يعلن عن مرشحيه
2014-11-15 عدوليس ـ ملبورن ـ

من بينهم عضوين من ارتريا حزب صوت من الغرب الأسترالي يعلن عن مرشحيه

دشن حزب " صوت من الغرب الأسترالي " وهو حزب ولائي ، حملته الإنتخابية رسميا مساء الامس الجمعة 14 نوفمبر ، بتقديم مرشحيه الـ ( 14 ) موزعين بين مجلسي النواب والشيوخ ، في ولاية فكتوريا .

وتضم القائمة الدكتور برهان احمد والاستاذ جمال هيابو . الحزب المؤسس حديثا يستهدف منطقة واسعة من مدينة ملبورن وهي المنطقة الغربية التي تقطنها الغالبية من الافارق والهنود والعرب . وكما اوضح رئيس الحزب الإريتري الاصل برهان احمد في كلمته في تدشين الحملة في منطقة ( كيلور ) "ان هذه المنطقة تعاني التهميش في الخدمات كالصحة والتعليم والمواصلات العامة قياسا بالمناطقة الأخرى في المدينة" حسب رأيه . وقد تعاقب على المنصه عدد من المتحدثين عبروا فيها عن تصميمهم لخدمة المنطقة الغربية ورفع الظلم عنها كما عبرو . وهذه المنطقة هي من المعاقل الكبرى لحزب العمال تاريخا مع منافسة محدودة لحزب الخضر . من بين المرشحين لمجلس النواب التي تضم عدد من الأثنيات ، الشاب جمال هيابو المعلم بالثانويات في ملبورن، خريج كلية التربية بجامعة ملبورن وحامل درجة الماجستير في التربية العامة .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.