شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← خبراء من الصين ينقلون خبراتهم في مراقبة وإختراق النت للإريترين
2014-11-23 عدوليس ـ ملبورن - بالتعاون مع إذاعة المنتدى

خبراء من الصين ينقلون خبراتهم في مراقبة وإختراق النت للإريترين

تخضع وحده أمنية اريترية خاصة للتدريب تحت إدارة مدربين من الصين لاختراق والتنصت على المكالمات والإتصالات وحسابات الأشخاص في الشبكة العنكبوتية في صفحات التواصل الإجتماعي والبريد الإلكتروني ، وأختراق وتهكير المواقع الإريترية .

فقد كشفت إذاعة المنتدى في نشرتها باللغة العربية مساء أمس السبت ان المجموعة المنتسبة لهيئة الإتصالات الإريترية ، تخضع لدورة تدريبية بإشراف مدربين من الصين في منطقة ( سمبل ) بأسمرا منذ 15 نوفمبر الجاري . يأتي هذا التطور الجديد ردا على ما أسمته الإذاعة ذعرا ينتاب الأجهزة الأمنية لتطور اساليب الإتصال بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية للإيصال صوتهم للخارج . هذا وتعتبر إريتريا عي واحدة من الدول التي تراقب كل وسائل الإتصالات وتمنع تفق المعلومات ولا تسمح للصحف والمطبوعات بالدخول للبلاد ، مما دفع منظمة مراسلون بلاحدود بتصنيف أسمرا ضمن "الثلاثي الجهنمي "الذي يشمل كوريا الشمالية وتركمانستان .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.