شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← تراجع حاد في أعداد طالبي اللجوء الإريتريين بالدنمارك
2014-12-13 عدوليس

تراجع حاد في أعداد طالبي اللجوء الإريتريين بالدنمارك

المصدر : وكالات - شهدت أعداد طالبي اللجوء الإرتريين في الدنمارك تراجعاً حاداً خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بعد أن بلغ ذروته في أغسطس الماضي .

ففي الوقت الذي بلغ فيه عدد طالبي اللجوء الإرتريين القادمين إلى الدنمارك أ في شهر أغسطس 606 شخصا ، لم يطرق باب الدنمارك في أكتوبر سوى 311، وبحسب الصليب الأحمر، لوحظ ذات التراجع في نوفمبر الماضي ،ومن المتوقع أن تُنشر الأرقام الرسمية الاسبوع المقبل.
وحسب الإحصائيات فإنه قد وصل إلى الدنمارك خلال هذا العام 2.212 إرترياًمقارنة ﺑ 98 شخصا فقط طوال عام 2013.
ولا يُعرف السبب في الانخفاض ، ولكن بعض الجهات ومن بينها الصليب الأحمر تشير إلى إحتمال أن يكون الانخفاض مرتبطا ببفصل الشتاء.
يذكر دائرة الهجرة الدنماركية قد نشرت تقريراً عن طالبي اللجوء الإرتريين عقب زيارة قام بها مبعوثيها إلى أسمرا خلص إلى أن الإرتريين لا يتعرضون للخطر في حال إعادتهم لبلادهم ورفض الهروب من الخدمة الإلزامية مبرراً لقبول طلبات اللجوء إلا أن هذه القرارات وجهت برفض من البرلمان مما دعا وزيرة العدل السابقة كارين هايكيروب للإعتذار .

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.