شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← جهاز الأمن السوداني يعتقل ناشطة ارترية ضد تجارة البشر ويهدد بتسليمها لاريتريا
2014-12-15 عدوليس نقلا عن موقع حريات

جهاز الأمن السوداني يعتقل ناشطة ارترية ضد تجارة البشر ويهدد بتسليمها لاريتريا

اعتقل جهاز الامن الناشطة الارترية يورسالم يعقوب ولدوجبر أمس بمطار الخرطوم . وكانت يور سالم حضرت من لندن الي الخرطوم لقضاء اجازتها مع اقربائها في السودان وحين ارادت الرجوع الي لندن تم اعتقالها وتهديدها بتسليمها الي السلطات الارترية ضد رغبتها ورغم الوثائق

البريطانية بطرفها التي تثبت انها تتمتع بحقوق اللجوء السياسي في انجلترا.
الجدير بالذكر ان يورسالم تنشط مع المنظمات البريطانية التي تعمل ضد تجارة البشر التي ترتكب ضد الارتريين عبر سيناء. ومن المتوقع ان تتحرك المنظمات البريطانية للتضامن مع الناشطة يورسالم وتقف ضد التسليم القسري للحكومة الارترية وخاصة وإنها حامل في شهور متقدمة .
هذا ولم تؤكد الخبر جهات سودانية أخرى حتى الآن ، علمان بإن موقع ( حريات ) هو موقع معارض لحكومة الخرطوم، يذكر أن السلطات الأمنية السودانية كان قد سبق لها إعتقال ناشطين إعلامين وسياسين إرتريين في السنوات الماضية ، كمان إنها تمنع وسائل الإعلام من دخول معسكرات اللاجئين الإريترين في شرق السودان إلا ضمن شروط قاسية .

إخترنا لكم

الجيش الاريتري وتهم ارتكاب فظاعات في تقراي !! بقلم / فتحي عثمان

في السنة الثانية والأخيرة من امتحانات الماجستير، خاطبنا أحد الأساتذة مودعا: " لقد تعلمتم معنى الحروب ومآسيها، فأخرجوا الآن للحديث عن السلام ومحاسنه." وبقدر ما بدت نصيحته أبويه حادبة فقد كانت أيضا تعكس روح الثقة في التأهيل الذي قدمه المقرر المستحدث في الجامعات حينها، وهو تخصص دبلوماسية السلام والتنمية المستدامة، وهو تخصص يقوم على إعادة بناء المجتمعات بعد الحروب عبر استخدام المناهج المتداخلة: الدبلوماسية والقانون الدولي الإنساني "إتفاقيات جنيف لحماية المدنيين أثناء النزاع المسلح والبروتوكولات الإضافية" والعلوم الإنسانية. واستجابة لنصيحة معلمي سأقدم مساهمة تحت عنوان المقال أعلاه، وهي ليست مساهمة العالم الخبير، ولكن جهد الطالب الفكير.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.