شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تتهم "عملاء" النظام الاريتري بـ"اختطاف" مروحية عسكرية
2014-12-23 عدوليس ـ ملبورن ـhttp://www.afrigatenews.net

إثيوبيا تتهم "عملاء" النظام الاريتري بـ"اختطاف" مروحية عسكرية

اتهمت إثيوبيا، مساء اليوم الإثنين، من اسمتهم "عملاء" النظام الاريتري، بـ"اختطاف" مروحية عسكرية، حسب بيان لوزارة الدفاع حصلت "الأناضول" على نسخة منه. وقالت وزارة الدفاع إن "طائرة مختفية من نوع هيلوكوبتر منذ الجمعة الماضية، هبطت في اريتريا"، مضيفة: أن تلك الطائرة "كانت في مهمة تدريبية، حين اجبر كابتن الطائرة(إثيوبي) المتدرب والفني بالتوجه إلى إريتريا".

ومضت قائلة: "عملاء النظام الإريتري قاموا بتنفيذ عملية اختطاف الطائرة"، مدينة بـ"أشد عبارات التنديد أعداء التنمية والسلام والديمقراطية"، في اشارة إلى الجبهة الحاكمة في أسمرا. وأضافت: "المجموعات المناوئة للسلام لن تؤثر على عملية التنمية والسلام والديمقراطية التي تشهدها إثيوبيا". ولم يتسن الحصول على رد فوري من اريتريا على ذلك الاتهام. يذكر أن إثيوبيا وإريتريا تعيشان حالة اللا حرب واللا سلم منذ عام 2000، حين انتهت حرب بين البلدين على مثلث "بادمي"، أودت بحياة الألاف. ومنذ ذلك الحين، يتبادل الجانبان اتهامات بدعم كل منهم معارضة الآخر.

إخترنا لكم

منظمة العفو ألعوبة بيد tplf الوياني ! بقلم / صلاح أبو راي

تقرير منظمة العفو الدولية ( Amnesty )والتي اتهم القوات الارترية بارتكاب مذبحة ضد المدنيين في مدينة أكسوم ، من حيث المبدأ لا يمكن ان ننكره كما لا ينبغي تصديقه وفي كلا الحالتين فان دماء الأبرياء والجرائم التي ترتكب ضدهم لا يصح استخدامها سياسيا او دينيا او عنصريا


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.