شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إثيوبيا تتهم "عملاء" النظام الاريتري بـ"اختطاف" مروحية عسكرية
2014-12-23 عدوليس ـ ملبورن ـhttp://www.afrigatenews.net

إثيوبيا تتهم "عملاء" النظام الاريتري بـ"اختطاف" مروحية عسكرية

اتهمت إثيوبيا، مساء اليوم الإثنين، من اسمتهم "عملاء" النظام الاريتري، بـ"اختطاف" مروحية عسكرية، حسب بيان لوزارة الدفاع حصلت "الأناضول" على نسخة منه. وقالت وزارة الدفاع إن "طائرة مختفية من نوع هيلوكوبتر منذ الجمعة الماضية، هبطت في اريتريا"، مضيفة: أن تلك الطائرة "كانت في مهمة تدريبية، حين اجبر كابتن الطائرة(إثيوبي) المتدرب والفني بالتوجه إلى إريتريا".

ومضت قائلة: "عملاء النظام الإريتري قاموا بتنفيذ عملية اختطاف الطائرة"، مدينة بـ"أشد عبارات التنديد أعداء التنمية والسلام والديمقراطية"، في اشارة إلى الجبهة الحاكمة في أسمرا. وأضافت: "المجموعات المناوئة للسلام لن تؤثر على عملية التنمية والسلام والديمقراطية التي تشهدها إثيوبيا". ولم يتسن الحصول على رد فوري من اريتريا على ذلك الاتهام. يذكر أن إثيوبيا وإريتريا تعيشان حالة اللا حرب واللا سلم منذ عام 2000، حين انتهت حرب بين البلدين على مثلث "بادمي"، أودت بحياة الألاف. ومنذ ذلك الحين، يتبادل الجانبان اتهامات بدعم كل منهم معارضة الآخر.

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.