شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← الكشف عن مذبحة تطال أطفال على الحدود .. وغرق لاجئين في " ستيت "
2014-12-25 عدوليس ـموقع عواتي ـ الشقرب

الكشف عن مذبحة تطال أطفال على الحدود .. وغرق لاجئين في " ستيت "

تتكشف مأساة الأطفال الذي حصدهم الرصاص بالقرب من الحدود السودانية وهم يفرون من الحكم الجائر ليوقعهم حظهم في مرمى نيران هذا الحاجز العكسري الذي حصده ارواحهم ، دون رحمة . فقد اورد موقع "عواتي " عن ادلة جديدة تؤكد تورط قوات حرس الحدود فى عملية قتل (13 ) طفلا وطفلة كانوا فى طريقهم للجوء الى السودان .

ويشير الموقع الى ان المجزرة تمت فى سبتمبر الماضى بالقرب من قرورة على الحدود الاريترية السودانية . وكشف الموقع مفصلا ان القتلى (7 ذكور و 6 إناث) قتلوا جميعا رمياً بالرصاص اثناء محاولتهم الهروب وبين القتلى ثلاثة شقيقات ( 13و16و18 عاما) هن بنات مناضل ومناضلة فى الجبهة الشعبية لتحرير اريتريا ، الى جانب ابنتها فى فترة الحمل والولادة. الأب الملكوم تسفاهانس حاقوص وهو ضابط فى الجيش من معاقى حرب التحرير كان يتردد الى مراكز الشرطة ومكاتب وكالة الأمن القومي والسجون والمستشفيات بحثا عن بناته المفقود ات منذ سبتمبر الماضي ، وقد تم إبلاغه . الاسبوع الماضى ان بناته الثلاث تم قتلن رميا بالرصاص مع 10 اخرين اثناء محاولتهم مغادرة ارتريا ” بشكل غير قانوني “. حسب التفسير الحكومي . على صعيد متصل تفيد الأنباء الواردة من شرق السودان ان عدد من اللاجئين بينهم نساء وأطفال قد غرقوا في نهر ستيت أثناء هروبهم من معسكر الشقراب ، بينما تم إنقاذ البعض ، ولا تُعرف حتى الآن مصير المهربين . علما بإن هذه ليست المرة الأولى التي تبتلع فيع مياه نهر " ستيت" بالقرب من بلدة القربة القريبة من مدينة كسلا .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.