شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← القلق على مصير العشرات من اللاجئين يتزايد في الشقراب
2014-12-28 عدوليس ـ الشقراب ، كسلا ـ ( خاص)

القلق على مصير العشرات من اللاجئين يتزايد في الشقراب

تسود حالة قلق وترقب على مصير العشرات من الشباب الذين تحتجزهم مقرات جهاز الأمن والمخابرات السوداني في مدينة كسلا على خلفية الأحداث بين سكان المعسكر والسكان المحليين في منطقة الشقراب شرق السودان .

فقد أعاد الجهاز عدد محدود من الذين تم نقلهم من المعسكر لمدينة كسلا ، ويبدي سكان المعسكر وجهات حقوقية اريترية قلقهم من إعادة هؤلاء لبلادهم ، خاصة وان معظمهم لم يتستكمل إجراءات القبول كلاجئين في المعسكر ( 120 ) كليومتر جنوب غرب كسلا . وحسب مصادر خاصة فإن المعسكر يسوده هدوء نسبي ، بعد عمليات عنف ضد ساكنيه قامت بها الشرطة وجهاز الأمن في محاولة إخماد إحتجاجات تعبيرا عن إتهامهم لمهربين محليين بالتسبب في مصرع أكثر من (10) لاجيء في خزان خشم القربه في وقت سابق من هذا الإسبوع . علما بإن جهاز الأمن داخل المعسكر يسيطر سيطرة تامة متغولا على سلطات المفوضية والمعتمدية في عملية تأمين سلامة المعسكر .

إخترنا لكم

من هو الشاعر الأرتيري السجين منذ عقدين والفائز بلقب "كاتب الشجاعة العالمي"

فاز الشاعر الإريتري أمانويل أسرات المعتقل منذ 2001 بلقب "كاتب الشجاعة العالمي" من قبل لينتون كويسي جونسون، الكاتب الجامايكي الذي حاز على جائزة القلم الإنجليزي PEN Pinter لهذا العام بالاشتراك مع أسرات. وتسلم جونسون الجائزة في 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، والتي كان قد فاز بها في أوائل هذا العام عن "شجاعته السياسية" و "تدقيقه الدؤوب للتاريخ". وقبل تسلمه الجائزة أعلن جونسون عن فوز أسرات، الشاعر والناقد ورئيس تحرير صحيفة "زمن" الإريتيرية، الذي اقتيد إلى السجن منذ 19 عاماً بلقب "كاتب الشجاعة العالمي" وتقاسم جائزة القلم معه.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.