شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بداية فشل لمهرجان الحكومة الاريترية في ملبورن الأسترالية
2015-01-09 عدوليس ـ ملبورن ـ

بداية فشل لمهرجان الحكومة الاريترية في ملبورن الأسترالية

سجل المهرجان السنوي الذي يقيمه الحزب الحاكم في إريتريا فشلا في أولى أيامه في مدينة ملبورن الاسترالية مساء اليوم اليوم الجمعة وأمس الخميس . وحسب مشاهدات (عدوليس ) من مكان قريب من القاعة التي كان يعقد فيها السفير قرما أسمروم ما سُمى بسمنار ، فإن الحضور يعتبر متواضعا قياسا للسنوات الماضية .

بينما وقف نشطاء مناوئين للحكومة خارج المكان منددين بممارسات النظام القائم في أسمرا . هذا وقد لجأ المنظمون للمهرجان هذا العام إلى عدد من الإجراءا ت الإحترازية ، كعدم الإفصاح عن عنوان القاعة التي أختيارها بعيدة عن مركز المدينة ، وإجراء تغيرات في البرنامج وهو غير معلن بشكل تفصيلي ، وذلك لعدم إعطاء للمناوئين فرصة للتحرك ، حسب ناشط مدني لـ (عدوليس ) الذي توعد بإ نزال الهزيمة بأهداف مهرجان التسول كما سماه . وقد بلغت ثمن تذاكر الدخول للمهرجان ( 75) دولار استراليا ، بجانب أشكال متعددة لجمع المال . هذا ومن والمتوقع ان تشهد ساحة النشطاء نشاطا ملحوظا يوم غدا لكونه عطلة نهاية الإسبوع .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.