شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إتصالات سرية بين إريتريا والحوثيين حول الملاحة في باب المندب
2015-01-13 عدوليس ـ ملبورن ـ موقع اخبار اليمن

إتصالات سرية بين إريتريا والحوثيين حول الملاحة في باب المندب

كشف مصدر دبلوماسي يمني عن اتصالات هامة تمت بين إريتريا واليمن جرى خلالها تبادل وجهات النظر في مجمل التطورات الجارية في اليمن والبحر الأحمر، للأناضول، أن "مبعوثاً خاصاً من الحوثيين قام بزيارة سرية لأسمرا التقى خلالها بالمسؤولين الإريتريين".

وحسب yemenakhbar.com اليمني : إن "رسالة المبعوث الحوثي لإريتريا تضمنت تطمينات الجانب الحوثي لإريتريا بالتزامهم بكل الاتفاقات الخاصة بقرارات التحكيم حول جزر حنيش إلى جانب التزامهم بالعلاقات الأخرى بين البلدين". والذي أضاف مصدره : أن "الزيارة تأتي في ظروف جديدة تشهدها جزيرة أرخبيل، التي أصبحت خالية بعد انسحاب قوات خفر السواحل اليمنية منها نتيجة الأوضاع الاقتصادية والأمنية التي يعاني منها اليمن". ويعتقد مراقبون أن إريتريا تعتبر أكبر المستفيدين من تنامي نفوذ الحوثيين في اليمن، وكانت على خلاف دائم مع الجماعات الإسلامية، في حين ظلت علاقاتها مع الحوثيين والرئيس علي عبد الله صالح متميزة . ومن المعروف ان أسمرا تمتلك علاقات عسكرية وأمنية وإستخبارية مع الحوثيين في اليمن والشباب الصومالي ، كما ان إريتريا لم تنفذ وعودها لبعض الدول حول لعب دور في تهدئة أوضاع المنطقة .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.