شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← "الإنقاذ الاريترية " : تتهم فاسدين من بينهم السفير في الرياض
2015-01-15 عدوليس ـ الرياض ـ إعلام جبهة الانقاذ

"الإنقاذ الاريترية " : تتهم فاسدين من بينهم السفير في الرياض

عزا دبلوماسي في السفارة الإريترية في العاصمة السعودية الرياض أسباب الحريق الذي شب في مبنى الجالية الملحقة بالسفارة لماس كهربائي مستبقا أي تحقيق رسمي سعودي ، وقال مكتب الإعلام في جبهة الإنقاذ الوطني الإريترية ـ جبهة معارضة ـ وحسب مصادرها " بأن الحريق تم بفعل فاعل، خاصة أن مثل هذه الحوادث تكررت أكثر من أربع مرات في السابق . "

ويورد الخبر الذي وزعته الجبهة وتلقت (عدوليس ) نسخة منه تفاصيل أكثر متهمة عناصر فاسدة تسبب عمدا في إشعال النار ويمضى الخبر "أن عناصر فاسدة في السفارة تقوم بين فترة وأخرى بمثل هذا التصرف لإتلاف مستندات متعلقة بالحسابات المالية الخاصة بالأموال الضخمة التي تجبيها السفارة من المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية " . حسب نص الخبر . وقد أتهمت الجبهة السفير السابق في الرياض بعدد من التهم كالفساد وإدارة اعمال تجارية لاتتناسب وموقعه كسفير . وتفيد مصادر منفصلة لـ ـ(عدوليس ) ان السفير محمود يتمتع بعلاقات جيدة مع نافذين في المملكة العربية السعودية وخارجها . هذا وقد وقع الحريق بحي "المعذر" بالعاصمة السعودية الرياض صباح الخميس 15 يناير الجاري ولم يبلغ عن خسائر في الأرواح ، إلا انه يعتقد ان الحريق تسبب في إتلاف كامل للملحق الخاص بالجالية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.