شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بعد إحتجاجات السكان .. قرية ( صلوت ) يطالها الهدم والإزالة
2015-02-18 عدوليس ـ ملبورن ـ ( خاص)

بعد إحتجاجات السكان .. قرية ( صلوت ) يطالها الهدم والإزالة

قامت سلطات البلدية صباح يوم أمس الثلاثاء الماضي 17 من فبراير الجاري على إستئناف قرار الهدم والإزالة للمنازل حديثة الانشاء في قرية ( صلوت ) التي ينحدر منها الرئيس افورقي واللواء / فليبوس ولد يوهنس . وذلك اثر احتجاجات متتاليه في المدن والقرى التي طالها قرار الهدم والإذالة ، حيث ظلت قرية ) صلوت ) نحو (4) كلومترات من العاصمة أسمرا مستثناه من هذا القرار حتى صباح الثلاثاء الماضي .

وطالت الحملة أكثر (70) منزلا حتى الان حسب مصادر حسنة الأطلاع ، والتي أفادت لـ (عدوليس ) ان عمليات الازالة والهدم تنفذها السلطات البلدية بأمر مباشر من اللجنة العاليا لتصحيح تجاوزات قانون الاراضي والبناء العشوائي حسب رأي الحكومة ، ولكن للسكان رأي آخر . هذا ويترأس اللجنة اللواء أبرها كاسا وتضم وزراء وزارات الدفاع والاراضي والمياه والبيئة و الحكومات المحليه و ، ومدير عام الشرطة ، وحكام الاقاليم من القرى التي تأثرت بهذا القرار الذي يصفه السكان بالجائر بلدة ( بيت مُخا ) الواقعة في وسط اسمرا الان بعد الامتدادات التى تم انشاؤها ناحية (فيلاجو) كما طال الهدم في وقت سابق أحياء "ماي جهوت واربعتي اسمرا " في العاصمة ، وكذلك أحياء واسعة مدن وعد قيح وسنعافي ، والتي تضم بين جنباتها الفقراء وصغار الموظفين والعمال . والاحتجاجات أتت صريحة لان اللجنة التي تشرف على الهدم تضم اللواء فليبوس ولد يوهنس الذي عطل عمليه الهدم في قريته .

إخترنا لكم

القرن الافريقي ما بعد الثالث من نوفمبر ! بقلم / صالح م. تيدروس

قبل نحو عامين وتحديدا في الثامن من يوليو 2018 وصل رئيس الوزراء الاثيوبي ابي احمد الى العاصمة الاريترية أسمرا ليجد استقبالا رسميا وشعبيا وليٌنهي بذلك حقبة دامت زهاء عشرين عاما من الحرب والتوتر بين البلدين الجارين امتدت آثارها الى عموم منطقة القرن الافريقي. ومنذ ذلك التاريخ وعلى امتداد عامين تبادل الطرفان الزيارات وازيلت الحواجز في المعابر الحدودية وافتتحت السفارات ووقعت الاتفاقيات وتفاءل الكثيرون بهذه التطورات على امل ان تفضي الى حلحلة مشاكل المنطقة عموما. كان الحدث مفاجئا لمن لا يعلم بتفاصيل اللقاءات التي جرت في الغرف المغلقة ولم يتابع مجريات الأمور سواء على المستوى الإقليمي او الدولي. كثيرون هم من صفقوا لأبي احمد بحكم انه صاحب المبادرة ورسول السلام الذي بدأ خطواته الأولى


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.