شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← بعد إحتجاجات السكان .. قرية ( صلوت ) يطالها الهدم والإزالة
2015-02-18 عدوليس ـ ملبورن ـ ( خاص)

بعد إحتجاجات السكان .. قرية ( صلوت ) يطالها الهدم والإزالة

قامت سلطات البلدية صباح يوم أمس الثلاثاء الماضي 17 من فبراير الجاري على إستئناف قرار الهدم والإزالة للمنازل حديثة الانشاء في قرية ( صلوت ) التي ينحدر منها الرئيس افورقي واللواء / فليبوس ولد يوهنس . وذلك اثر احتجاجات متتاليه في المدن والقرى التي طالها قرار الهدم والإذالة ، حيث ظلت قرية ) صلوت ) نحو (4) كلومترات من العاصمة أسمرا مستثناه من هذا القرار حتى صباح الثلاثاء الماضي .

وطالت الحملة أكثر (70) منزلا حتى الان حسب مصادر حسنة الأطلاع ، والتي أفادت لـ (عدوليس ) ان عمليات الازالة والهدم تنفذها السلطات البلدية بأمر مباشر من اللجنة العاليا لتصحيح تجاوزات قانون الاراضي والبناء العشوائي حسب رأي الحكومة ، ولكن للسكان رأي آخر . هذا ويترأس اللجنة اللواء أبرها كاسا وتضم وزراء وزارات الدفاع والاراضي والمياه والبيئة و الحكومات المحليه و ، ومدير عام الشرطة ، وحكام الاقاليم من القرى التي تأثرت بهذا القرار الذي يصفه السكان بالجائر بلدة ( بيت مُخا ) الواقعة في وسط اسمرا الان بعد الامتدادات التى تم انشاؤها ناحية (فيلاجو) كما طال الهدم في وقت سابق أحياء "ماي جهوت واربعتي اسمرا " في العاصمة ، وكذلك أحياء واسعة مدن وعد قيح وسنعافي ، والتي تضم بين جنباتها الفقراء وصغار الموظفين والعمال . والاحتجاجات أتت صريحة لان اللجنة التي تشرف على الهدم تضم اللواء فليبوس ولد يوهنس الذي عطل عمليه الهدم في قريته .

إخترنا لكم

عين راصدة: شعارات البارانويا السياسية !! بقلم / فتحي عثمان

طلعت علينا وسائل الاعلام المحلية في اسمرا بخبر عن اللجنة الوطنية للاحتفالات الوطنية مفاده أنها اختارت الشعار الذي ستتم تحته احتفالات الذكرى الثلاثين لاستقلال البلاد في مايو المقبل.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.