شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← المناضل محمد عمر شاويش في ذمة الله
2015-03-13 عدوليس ـ ملبورن ـ

المناضل محمد عمر شاويش في ذمة الله

ببالغ الحزن والاسى تلقت عدوليس خبر رحيل المناضل الكبير محمد عمر شاويش في التاسع من مارس الجاري بعد صراع طويل مع أمراض الشخوخة . ولد الشهيد في 1934 بمدينة نقفة ، تلقى تعليمه الأولى فيها وألتحق بسلك الشرطة الإريترية ،

واشترك بفعالية في إنقلاب الشرطة الذي قاده ثم تراجع عنه تل عقبيت . ثم على إثرها إعتقاله وسجن في سجن عدخالا الشهير . عمل بعد ذلك في شرطة مدينة تسني حيث ساهم بمد القائد عواتي بالمعلومات التي ساهمت في إنقاذه من الأسر ، ليلتحق به بعد ذلك . عمل لسنوات طويلة في جهاز الأمن التابع لجبهة التحرير الإرترية بمدينة كسلا ، حتى تقاعده , رحم الله الفقيد وألهم أهله وأولاده الصبر وجسن العزاء.

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.