شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إعتقالات وهدم منازل وحظر تجوال في مدن الإقليم الجنوبي
2015-03-16 عدوليس ــ ملبورن ــ رصد تصريحات فصائل معارضة

إعتقالات وهدم منازل وحظر تجوال في مدن الإقليم الجنوبي

إعتقلت قوات الأمن الإريترية اربعة من أعيان مدينة مدينة عدي قيح ، فيما استأنف عمليات الهدم لما يسمية النظام بالمنازل المخالفه ، ووفقا لتصريح وزعه مكتب إعلام جبهة الإنقاذ الوطني الإريترية وتحصلت " عدوليس " على نسخة منه ان النظام قام يوم الجمعة الماضي بإعتقال أربعة مواطنين هم كل من عثمان الحاج سليمان، رئيس الأوقاف في عدي قيح، ومحمد أونا، و " ودي قرجو" وهو تاجر معروف و " ودقشي " من أعيان المدينة أيضا حسب التصريح .

كما كشف التصريح عن عمليات إستئناف عمليات الهدم يوم الأحد الماضي لتجنب تصدي طلبة المدارس والشباب للقوات التي تنفذ الهدم ، كما حدث في السابق. هذا وقد عقد حاكم الأقليم الجنوبي افريم قبرى كرستوس لقاءات في عدد من مدن الإقليم مع الأعيان والشيوخ والقساوسة وهددهم بالإمتثال ، وحذرهم من التصدي للقانون حسب ما ورد في تصرحات نشرها مكتب إعلام الإنقاذ في وقت سابق من الاسبوع الماضي ، كما دعمت هذه الأنباء حركة " جبهة الثوابت الوطنية " في تصريحات مماثلة وزعتها للمواقع الإريترية . هذا وقد فرض السلطات الأمنية حالة الطواريء في عموم مدن الإقليم تحسابا لاي اضطرابات .

إخترنا لكم

لانعزاليون والجغرافيا..!! بقلم/ حُمد كل

ديكتاتور إريتريا لا يتعظ من دروس التاريخ ويتعاطى مع الجغرافيا بنزعات عصبيه ويتعامل بعنجهية مع ما جرى في القرن الأفريقى . الجغرافيه تقول أن القرن الأفريقي هو خاصرة من خواصر الشرق الأوسط ، ولأن أحكام الجغرافيا ابقى من تقلبات السياسة، وليس كما يريدها حاكم إريتريا، والمسلمات تقول العالم كما هو ولن يكون كما نحب . السلطه المطلقه تعمي البصيرة والأيام أثبتت أن السلطة المطلقة مثل النار توهم انها تدفئ لكنها تحرق ثم تدير لك ظهرها.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.