شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← رحيل غامض للعميد قبرهويت مبرهتو
2015-05-09 عدوليس ـ ملبورن ـ موقع وزارة الإعلام الإريترية

رحيل غامض للعميد قبرهويت مبرهتو

غيب الموت العميد قبرهويت مبرهتو إثر علة مفاجئة حسب النعي الرسمي الذي أورده موقع وزارة الإعلام الرسمي وذلك في الثامن من مايو الجاري . واضاف الخبر ان العميد الراحل كان يتلقى العلاج في مشفى للقوات الجوية في أسمرا .

العميد الذي وصف بـ "المخضرم " فقط لم ينشر الموقع تفاصيل عن تاريخه النضالي ولا المواقع العسكرية التي شغلها في ظل الدولة الإريترية . هذا وقد أصبحت ظاهرة رحيل جنرلات الجيش الإريتري تباعا طوال السنوات الماضية مثيرة للإنتباه والتساؤل .

إخترنا لكم

في إجواء الذكرى (٥٦) لثورة اكتوبر : هل من آفاق لاستعادة مبدئية وحميمية الروابط النضالية مع مطالب الارتريين؟. بقلم/ عثمان صالح.

كل اطلالة لاكتوبر من كل عام لها طعم خاص مرتبط بذكرى أحدى التحولات الكبيرة وألايام المشرقة التي شهدتها المنطقة – ذكرى الثورة الشعبية السودانية في 21/10/١٩٦٤م ضد حكم العسكر بقيادة الجنرال إبراهيم عبود . والسودانيون هم اهل سبق وخبرة في هذه التحولات الكبيرة عربيا إذ تعتبر ثورة اكتوبر في الواقع اول ثورة عربية شعبية تطيح بنظام عسكري مستبد . وان كانت ثورة اكتوبر بشكل أساسي تعبيرا عن رفض الشعب السوداني للسلطة الدكتاتورية وطغمة العسكر التي هيمنت على البلاد وأنهت الحياة الديمقراطية.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.