شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← السلطات الأمنية بمعسكر "الشجراب " تغلق المكتبة العامة
2015-05-19 عدوليس ـ ملبورن ـ الشجراب ـ الخرطوم

السلطات الأمنية بمعسكر "الشجراب " تغلق المكتبة العامة

أغلقت السلطات الأمنية في معسكر الشجراب "مكتبة الشجراب العامة " دون إبداء أي سبب حتى الآن . فقد أشتكي أكثر من ناشط على صفحته في الفيس بوك من الخطوة التي نفذها النقيب أمن " آمر حسين " المسؤول الأمني الأول في المعسكر ، وذلك بإغلاق المكتبة التي يديرها أكثر من متطوع في 12 من مايو الجاري .

المكتبة التي تم جمع مقتنياتها بجهد عدد من الناشطين الإريترين والسودانين لم يمضي على تقديم خدماتها سوى فترة وجيزة . هذا ولم تبدى مفوضية شؤون اللاجئين السودانية ولا المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الاممية أي إعتراض على الخطوة ، علما بإن المنظمتين ترعيان قانونا المعسكر والواقع في شرق السودان . وكان إفتتاح المكتبة في 31 مارس 2015م الماضي بحضور كل من مدير معسكر "الشجراب " وأمن المعسكر ومفوضية اللاجئين ومعتمد محلية ود الحليو ، ومسؤول اللجان بالمعسكر . علما بإنها لاتضم مقتنيات تهدد الأمن الوطني السوداني . يذكر ان النقيب " آمر حسين " يتصرف كما شاء داخل المعسكر دون رقيب ولا ندري ان كان يتلقى تعليماته من الجهة التي يتبع لها وهي جهاز الأمن والمخابرات السودانية .

إخترنا لكم

الجولة الفنية لمدينة كسلا وحادثة إختطاف عثمان عبد الرحيم ! الحلقة ( 6) ! بقلم / عبد الله أندول

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الفرقة في جولاتها الداخلية التي غطت معسكرات "حشنيت ولكوييب ومعلاب " وفي إحتفالات تحرير أغردات وعيد الثورة وعيد العمال، تقرر أجراء جولة فنية خارجية تشمل مدينتي كسلا والخرطوم السودانيتين إضافة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى، وعليه غادرت الفرقة الميدان بكامل أدواتها وعديدها في بدايات العام 1978 ووصلت إلى مدينة كسلا، ومنها إستهلت رحلتها الخارجية وهي تحمل على عاتقها شعلة الفن والتراث الأرتري الشعبي والثوري لتعرضه على الشعوب الشقيقة والصديقة المساندة للثورة الأرترية ، وهكذا وصلنا الى محطتنا الأولى ونحن نتطلع إلى تقديم أفضل الفقرات الإناشادية والعروض الفنية بإجادة وإتقان من أجل عكس معاناة الشعب الأرتري وصموده وإنتصارات ثورته المجيدة ، وكان يحدونا الأمل أن نحقق من خلال كل ذلك المزيد من النجاحات والمكاسب لصالح قضية الشعب الإريتري العالدلة.


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.