شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← إريتريون في إسرائيل يطالبون الاتحاد الأوروبي بحماية اللاجئين
2015-06-26 عدوليس ـ نقلا http://www.egypt-1.com

إريتريون في إسرائيل يطالبون الاتحاد الأوروبي بحماية اللاجئين

احتشد نحو 400 مهاجر إريتري يقيمون في إسرائيل، في مدينة رامات جان، اليوم الخميس، لدعوة الاتحاد الأوروبي إلى متابعة تقرير الأمم المتحدة عن انتهاكات لحقوق الإنسان بإريتريا، وحماية طالبي اللجوء إلى أوروبا ودول أخرى. وسار المتظاهرون وهم يحملون أعلام إسرائيل، ويرددون شعارات من جنوب تل أبيب، باتجاه مكتب الاتحاد الأوروبي في إسرائيل، وقطعوا الطريق بإذن من الشرطة.

وأظهر تقرير - نشر في وقت سابق هذا الشهر - انتهاكات لحقوق الإنسان في إريتريا تصل إلى جرائم ضد الإنسانية، منها القتل خارج إطار القانون، والتعذيب، والسخرة. ويلقى اللوم في فرار أعداد ضخمة، تبلغ 5 آلاف شخص كل شهر من إريتريا عبر المتوسط، على ظروف الحياة الصعبة في البلاد. ولم يصل تقرير الأمم المتحدة عن تحقيق بشأن حقوق الإنسان في إريتريا، إلى حد إعلان أن الحكومة ترتكب جرائم ضد الإنسانية، لكنه أوصى بمواصلة البحث، لذلك قد يتخذ قرارا بإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية. وتفيد إحصاءات نشرتها وزارة الداخلية الإسرائيلية في أبريل بأن 3506 إريتري يقيمون في إسرائيل. احتشد نحو 400 مهاجر إريتري يقيمون في إسرائيل، في مدينة رامات جان، اليوم الخميس، لدعوة الاتحاد الأوروبي إلى متابعة تقرير الأمم المتحدة عن انتهاكات لحقوق الإنسان بإريتريا، وحماية طالبي اللجوء إلى أوروبا ودول أخرى. وسار المتظاهرون وهم يحملون أعلام إسرائيل، ويرددون شعارات من جنوب تل أبيب، باتجاه مكتب الاتحاد الأوروبي في إسرائيل، وقطعوا الطريق بإذن من الشرطة. وأظهر تقرير - نشر في وقت سابق هذا الشهر - انتهاكات لحقوق الإنسان في إريتريا تصل إلى جرائم ضد الإنسانية، منها القتل خارج إطار القانون، والتعذيب، والسخرة. ويلقى اللوم في فرار أعداد ضخمة، تبلغ 5 آلاف شخص كل شهر من إريتريا عبر المتوسط، على ظروف الحياة الصعبة في البلاد. ولم يصل تقرير الأمم المتحدة عن تحقيق بشأن حقوق الإنسان في إريتريا، إلى حد إعلان أن الحكومة ترتكب جرائم ضد الإنسانية، لكنه أوصى بمواصلة البحث، لذلك قد يتخذ قرارا بإحالة القضية إلى المحكمة الجنائية الدولية. وتفيد إحصاءات نشرتها وزارة الداخلية الإسرائيلية في أبريل بأن 3506 إريتري يقيمون في إسرائيل.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.