شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← معظمهم من اريتريا:1400 طفل منفردا يدخلون السويد خلال شهر يونيو الماضي
2015-07-04 عدوليس

معظمهم من اريتريا:1400 طفل منفردا يدخلون السويد خلال شهر يونيو الماضي

ارتفع عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 93 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب تقرير نشرته دائرة الهجرة السويدية، فإن عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم ارتفع من 4546 طفلاً في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، إلى 8774 طفلاً، في الفترة نفسها من العام الحالي.
وأشار التقرير إلى أن عدد الأطفال، الذين دخلوا البلاد بطرق غير شرعية ولجؤوا بمفردهم إلى السلطات السويدية، بلغ 1400 طفل في يونيو/حزيران الماضي، معظمهم من أريتريا وأفغانستان، فيما تناقص عدد اللاجئين الأطفال القادمين بمفردهم من السوريين.
ولفت التقرير إلى أن عدد الأطفال اللاجئين بمفردهم إلى السويد بلغ 7049 طفلاً العام الماضي، متوقعاً أن يتجاوز العدد العام الحالي 15 ألفاً.
الجدير بالذكر أن السويد استقبلت العام الماضي 81 ألفاً و300 لاجئ سوري، ويُتوقع أن يتجاوز العدد 100 ألف العام الحالي.
وكانت السويد قد فتحت أبوابها للسوريين ومنحتهم تراخيص إقامة تلقائياً، ورفعت عدد طلبات اللجوء إلى مستويات قياسية تعد الأعلى في دول الاتحاد الأوروبي، وفقاً لمكتب "يوروستات".
المصدر: الأناضول

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.