شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← 136 الف لاجئاً إريتريا يقيمون في إثيوبيا
2015-07-05 أديس أببا : والتا

136 الف لاجئاً إريتريا يقيمون في إثيوبيا

قالت إدارة الشؤون اللاجئين والعائدين الإثيوبية ان اثيوبيا تتصدر قائمة الدول في إستضافة اللاجئين الأجانب من مختلف الدول في افريقيا .

فقد أبلغ نائب مدير الإدارة السيد أيالو أوقي ابلغ مركز والتا للمعلومات بأن اثيوبيا تتصدر القائمة في أفريقيا ،والخامسة في العالم في إستقبال عدد كبير من الاجئين الأجانب في أراضها .
وطبقا السيد أيالو أوقي ان اثيوبيا تستضيف 700 مائة الف لاجئ من مختلف دول الجوار ،275 الف من الصومال ، و136 الف لاجئ من إريتريا،و36 الف لاجئ من دولة جنوب السودان, واضاف يقول ان اثيوبيا استضافت مؤخرا لاجئين من الكونجو ، ورواندا،وبروندي ، واليمن .
وقال ان البلاد تقوم بتزويد اللاجئين بالطعام ،والمياه النقية الصالحةللشرب ،والمرافق الصحية ، والتعلمية ،في 24 مخيمات اللاجئين المقامة في جميع أنحاء البلاد .
وقال نائب المدير أيالو ان اللاجين الأجانب في إثيوبيا مسموح لهم العيش في المناطق الحضرية من البلاد ،وان الحكومة الإثيوبية توفر للاجئين الأجانب فرص التعلم في المدارس والجامعات الإثيوبية .واضاف السيد أيالو يقول ان اكثر 1.500من لاجئ يتلقون التعليم ،في شهادات الليسانس،والدراسات العليا ،والدكتورة في 11 جامعة من مختلف الجامعات الإثيوبية .

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.