شريط الأخبار
الرئيسيةأخبار ← القبض على ( 122) "مهاجرا غير شرعي " في الخرطوم
2015-07-07 عدوليس ـ الخرطوم . الرأي العام

القبض على ( 122) "مهاجرا غير شرعي " في الخرطوم

القت وحدة مكافحة الإتجار بالبشر في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول القبض على ( 122) مهاجرا أجنبيا كانوا في طريقهم لليبيا بطريقة غير شرعية ، داخل منزل في ضاحية جبرة بالخرطوم ، بينهم أطفال ونساء حسب ما أوردته اليوم الثلاثاء صحيفة الرأي العام السودانية .

وكشفت الصحيفة ان العميد محمد إبراهيم من وحدة مكافحة الإتجار بالبشر بوزارة الداخلية السودانية كشف إليها " عن تدورين بلاغ تحت مواد قانون الإتجار بالبشر ، بجانب إلقاء القبض على صاحب المنزل وإمرأة تستأجر المنزل ، واضاف العميد انهم وجدوا المهاجرين في حالة يرثى لها وقد تم تقديم العون الإنساني لهم مشيرا ان المهاجرين تم تجميعهم بالمنزل تمهيدا لترحيلهم لليبيا . وتفيد متابعات " عدوليس " ان الشرطة السودانية تصدت خلال الاسابيع الماضية لعدد من شبكات تهريب البشر والسلاح في كل من شرق السودان والخرطوم ، وتدير الشبكات عصابات من المنفلتين من قبائل الرشايدة التي تقطن الحدود وتستخدم أسلحة وسيارات حديثة وهواتف ( الثريا ) ومناظير ليلية ، كما تستعين بشخصيات أمنية وسياسية كبيرة ، حسب ما يتردد في الأوساط الصحفية.

إخترنا لكم

التضامن السوداني مع الإرتريين (6-6) تجربة مركز سويرا: عندما يحدث التضامن فرقاً كبيراً. بقلم / ياسين محمد عبد الله

حسن سعيد المجمر : التقيت بحسن المجمر لأول مرة أثناء مشاركتي في دورة نظمتها في الخرطوم منظمة العون المدني العالمي بالتعاون مع معهد جنيف لحقوق الإنسان في يوليو 2005. كانت الدورة حول آليات عمل الأمم


المزيد   

النشرة البريدية

إشترك في نشرتنا البريدية ليصلك جديد الموقع إسبوعيا على بريدك الألكتروني.